السلطات الألمانية في هنوفر تسير على خطى تركيا

السلطات الألمانية التي لا توفر جداً في سبيل منع الفعاليات الكردي تزيد من ضغوطاتها على الكرد. حيث داهمت الشرطة الألمانية صباح اليوم مقر مركز المجتمع الديمقراطي الكرديNAV-DEM ولا تزال عمليات التفتيش مستمرة.

داهمت الشرطة الألمانية صباح اليوم مقر مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NAV-DEM الكائن في شارع كونيغيسويزر في مدينة هنوفر. شهود عيان أوضحوا ان دورية من الشرطة الألمانية ضم نحو 7-8 عربات للشرطة داهمت مقر المركز, ولا تزال عمليات البحث و التفتيش مستمرة في المركز.

عن هذه المداهمة و التفتيش لم تدلي الشرطة الألمانية بأي تصريحات حتى الأن, في حين أن الكردستانيون في مدينة هنوفر و المناطق المحيطة يتوجهون نحو مقر المركز للتنديد بهذه الإجراءات الغير قانونية و المناهضة للحريات.

كوجر: ممارسات تعسفية غير مقبولة

الرئيس المشترك لـ NAV-DEM طاهر كوجر وفي حديثة إلى مراسل وكالة فرات للأنباء عن هذه المداهمة للمركز, انتقد بشدة هذه الممارسات من قبل السلطات الألمانية و قال: جميع مؤسساتنا و مراكزنا تتعرض لهذه الممارسات الغير قانونية. و جمعيتنا في هنوفر تقدم خدماتها للجالية الكردية في هنوفر. الشرطة الألمانية وعلى هيئة عصابة داهمت مقرنا صباح اليوم وبشكل غير قانوني. ونحن نرفض تماماً هذه الممارسات بحقنا ونعتبرها إجراءات تعسفية. الشرطة الألمانية تحاول منع الشعب الكردي من تنظيم فعالياته و تحاول إغلاق مراكزها المرخصة. أخرها محاولة منع احتفاليات و فعاليات نوروز هذا العام, لكن لأنها فشلت في مساعيها يمارسون هذه الضغوطات على مراكزنا و مقراتنا. ونحن بدورنا لن نخضع لهذه الممارسات و سنعمل على الحد منها.