الخامنئي يدعو علماء الدين إلى التصدي للمظاهرات

مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية علي خامنئي والذي أصيب بحالة ذكر بعد اندلاع المظاهرات العارمة في العديد من المدن الإيرانية و شرقي كردستان, يهدد المتظاهرين ويطالب علماء الدين بالوقوف إلى جانبه.

 مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية علي خامنئي, و الذي أصيب بحالة ذكر عقب اندلاع المظاهرات الكبيرة في الكثير من المدن الإيرانية و شرقي كردستان والتي خلالها مزق صورة وهتف ضده. خرج عن صمته مهدداً المتظاهرين. خامنئي و بعد ان اجتمع مع علماء الدين قال:" اعرفوا عدوكم, و تحضروا بشكل جيد لمواجهة مخططاته".

بحسب ما ورد في الخبر عن وكالة أنباء مهر (Mehr) ومقرها في إيران. خلال اجتماع ضم علماء الدين , عقد في مدينة قم الإيرانية تحدث الخامنئي قائلاً: في البعض من مراحل تاريخ الثورة الاسلامية , لان علماء الدين يتراجعون في النضال ضد الظلم و الاحتلال, وجهت لهم ضربات عنيفة أفقدتهم الكثير من القوة. لكن وعندما بدأوا النضال ضد أعداء ايران و خرجوا إلى ساحات النضال, حققوا النصر مشيراً إلى حركة الإمام الخميني المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية كمثال حقيقي.

خميني اكد ان ثورة عام 1979 هي ثورة علماء الدين وقال:" بدون مشاركة علماء الدين في الثورة ضد نظام شاه ايران, لما حقق الثورة الإسلامية أهدافها. فقوى الأحزاب السياسية و باقي القوى الأخرى لم تكن قادرة على الإطاحة بحكم شاه ايران , على الرغم من المشاركة الجماهيرية الكبيرة. والتضحيات الكبيرة في سبيل الله كان تأثير علماء الدين إيجابياً على الثورة ضد شاه ايران ".

خامنئي و دون ذكر الجهات هدد المتظاهرين موضحاً ان مهمة علماء الدين اليوم هي العودة إلى الثورة الإسلامية و التمسك بها, ومعرفة العدو و الاستعداد لمواجهة مخططاته.