الاتحاد الأوروبي يندد بالتدخل التركي في ليبيا ويطالب بوقفه فورا

دعا الاتحاد الأوروبي إلى الوقف الفوري للتصعيد والتدخلات الخارجية ردا على اعلان تركيا بدء ارسال قوات عسكرية للتدخل في ليبيا.

 

ندد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بالتدخل التركي في ليبيا. وأشار الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية، جوزيف بوريل إلى ان اجتماع اليوم مع وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة "فرصة جيدة للتعبير عن دعم قوي لعملية برلين والتأكيد على مخاوفنا بشأن ليبيا"، حسبما ذكرت وكالة آكي الايطالية.

وأضاف بوريل، في أعقاب الاجتماع الاوروبي الاستثنائي المصغر في بروكسل اليوم الثلاثاء، "ندعو إلى الوقف الفوري للتصعيد وللتدخلات الخارجية، خلال الأيام القليلة الماضية"، مؤكدا إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي العمل من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا، وطالب تركيا بعدم إرسال خبراء عسكريين وفرق فنية لدعم حكومة الوفاق الليبية.

وصرح بوريل بعد اجتماع مع وزراء خارجية بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا "طلبنا وقف إطلاق النار، وطلبنا كذلك وقف التصعيد وإنهاء التدخل الخارجي الذي تزايد في الأيام الأخيرة".

وتابع "من الواضح أن هذه إشارة إلى القرار التركي بالتدخل بقوات في ليبيا وهو ما نرفضه".

واضاف بوريل "الوضع يزداد سوءًا يومًا بعد يوم والحل سياسي فقط . يتعين أن يتوقف القتال في طرابلس ويلزم وقف فوري للأعمال القتالية".