استمرار الاحتجاجات والتظاهرات ضد النظام الإيراني

تستمر الاحتجاجات والمظاهرات في أرجاء إيران، ضد سياسة الظلم المتبعة من قبل النظام الحاكم، وردد المتظاهرون الشعارات ضد آية الله خامنئي.

وتظاهر الأهالي في مناطق ومدن مختلفة من إيران مثل “طهران، أصفهان، كرج، رشت، أحواز، حمدان، شيراز، تبريز، خروم عباد، وكرمنشان، ليلة أمس، فيما يزاداد قمع البوليس الإيراني للمظاهرات.

في العاصمة طهران، بالرغم من العدد الكبير من الشرطة وقوات الأمن، ونشر أخبار على الوسائل المقربة من الحكومة تهدف لنشر حرب نفسية، تظاهر الأهالي في أحياء مختلفة، ولأن قوات الأمن أحاطت كافة المقرات الحكومية، تظاهر الأهالي في كافة الشوارع.

وتزداد وتيرة التظاهرات يومياً بعد يوم. ليلة أمس ردد المتظاهرون لأول مرة هتاف “خامنئي قاتل، الموت لخامنئي”، وأتى هذا الهتاف بعد بيان على خامنئي حول التظاهرات، كما وصلت ردة فعل الأهالي إلى رمي صور خامنئي أرضاً وإحراقها.

وكان وزير الاستبخبارات الإيرانية “الإطلاعات” صرح بأنهم بدأوا بحملة توقيف المتظاهرين، وحتى الآن تم توقيف أكثر من 450 مواطناً في العاصمة طهران، وفي محافظات كرمان، خرسان، فريس، حمدان، أصفهان، تم توقيف أكثر من 150 مواطن.

وفي محافظة أردبيل تم توقيف 40 مواطن، وفي شادجان 20 مواطن، وفي تربيز 90 مواطن، وفي مشهد 138 مواطن.

وبحسب الإحصائيات فإنه في ستة أيام قتل 23 متظاهر، وجرح العديد منهم، كما إنه لا يعلم إن كان هناك قتلى وجرحى ليلة أمس أم لا.