ازنك(روسيا الاتحادية): انطلاق حملة اضراب عن الطعام

اطلق الكردستانيون في مدينة ازنك في روسيا الاتحادية حملة اضراب عن الطعام استنكارا للعزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد لله اوجلان

بدأ الكردستانيون في مدينة ازنك في روسيا الاتحادية بحملة اضراب عن الطعام استنكاراً للعزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد لله اوجلان. حيث بدأت الحملة من قبل مجلس الشعب في مدينة ازنك وبمشاركة 15 شخصا.

وفي هذا السياق تحدث العضو في مجلس ازنك حسن اوسمانوف عن حملة الاضراب التي بدأت في مركز الثقافة الكردية وقال : بأن حملات الاضراب عن الطعام للتنديد بالعزلة المشددة على القائد اوجلان هي بحد ذاتها تنديداً للاحتلال الدولة التركي الفاشي لكردستان وقال: "ان الشعب الكردي لا يخضع لاحد وهو شعب مرتبط بقيمه ونضاله والدولة التركية تحاول من خلال هجماتها الشرسة  كسر ارادة هذا الشعب ولكنها لن تنجح في ذلك. فعندما وجدوا انفسهم بانهم لم ينجحوا في مخططاتهم شنوا هجمات شرسة على شنكال ومخمور والآن تريد شن هجماتها على شمال وشرقي سوريا. ولكن شعبنا سيدافع عن ارضهم بقوة ارادتهم كما فعلو في كوباني".وخلال حديثهم تطرق الناشطون الى مقاومة ليلى كوفن وبقية المعتقلين وحيوا نضالهم في سجون الدولة التركية.