ألمانيا تقاضي الكردستانيين بسبب شعار "يحيا القائد أوجلان"

رفعت السلطات الألمانية دعوى ضد مواطنين كرد نظموا مسيرة واعتصام في 2017 بمدينة براونشفايغ الألمانية، مطالبين خلاله بحرية القائد أوجلان.

بدأت محكمة ألمانية، أمس الأول، في مدينة براونشفايغ، النظر في دعوى ضد مواطنين كرد نظموا مسيرة واعتصام في 2017 بالمدينة طالبوا فيها بالحرية للقائد أوجلان.

وتقاضي السلطات الألمانية في الدعوى القضائية، التي بدأت أمس الأول ١٨ آذار، الرئيس المشترك للمركز الديمقراطي "طاهر كوجر"، وحضر الجلسة المحامي دوندر كيل اوغلو.

ووجه الادعاء تهمة رفع صور وترديد شعارات محظورة في البلاد.

وخلال الفعالية طالبت الشرطة الألمانية من المشاركين في المسيرة عدم رفع صور القائد أوجلان وترديد الشعارات باسمه، وهددت بالتدخل العنيف.

واستنكر المنظمون موقف الشرطة من المتظاهرين مؤكدين حصولهم على ترخيص لتنظيم المسيرة.

وأكد كوجر في كلمته خلال الفعالية أن الفعاليات ستستمر في البلاد حتى ينال أوجلان حريته.

بدوره وقبل عقد جلسة المحكمة، التي تم تأجيلها إلى السادس والعشرين من آذار الحالي، قال عضو إدارة اتحاد الكردستانيين الديمقراطيين في شمال ألمانيا لطيف كاراكوش: "إن الحكومة الألمانية تحاول ترهيب وإخافة الناشطين الكرد والشعب الكردي في ألمانيا من خلال هذه المحاكمات لا قانونية، بهدف إبعاد الشعب الكردي عن قضيته ومنعه من مواصلة نضاله من أجل حقوقه المشروعة. لكننا نؤكد أن قضيتنا قضية مقدسة ولن نتراجع عنها خطوة واحدة مهما كانت الضغوط".

وبدوره قال طاهر كوجر: "إلى الآن رفعت ثلاثة قضايا بهذا الشكل بحقنا، نحن نرفض هذه الاتهامات ونرفض أي حكم بحقنا في مثل هذه القضايا مهما كانت صغيرة. أي عقوبة تفرض بحقنا بحجة رفع الرموز القومية والوطنية نحن نرفضها تماماً وسنواصل الدفاع عن أنفسنا وسنُكمل نضالنا حتى النهاية".