أحد منظمي هجمات 11 أيلول في قبضة الـ YPG

احد منظمي عملية الحادي عشر من أيلول عام 2001 التي استهدفت برجي التجارة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية المدعو محمد زامار الألماني الجنسية في قبضة وحدات حماية الشعب YPG .

 محمد حيدر زمار ذو الأصول السورية من مواليد مدينة حلب والذي نال مكانه كبيرة في الصحافة الألمانية و شغل الرأي العام العالمي و الألماني بشكل خاص, يذكر البعض انه كان على علاقة بالفريق الذي نفذ عملية استهداف برجي التجارة العملية في أمريكا في الحادي عشر من أيلول عام 2001. حيث يعتبر محمد زمار الصديق المقرب من مخطط العملية الرئيسي المدعو محمد عطا.

زمار الحاصل على الجنسية الألمانية و السورية في العام 2002 سلم إلى السلطات السورية في دمشق و حكم بالسجن لمدة أثني عشر عاماً, وكان معتقلاً حتى العام 2013. زمار و بعد اطلاق سراحه انضم إلى تنظيم داعش الإرهابي. صور و مشاهد كثيرة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي و مواقع الإنترنت تظهر زمار عضو تنظيم القاعدة سابقاً تظهر زمار إلى جانب و أمام راية تنظيم داعش الإرهابي.

احدى الصحف الألمانية اليومية صحيفة ( بيلد) وخلال عددها الصادر اليوم كتبت ان زمار الأن في قبضة وحدات حماية الشعب YPG. الصحيفة و في المقالة تحت عنوان ’’ الجهادي الألماني في قبضة القوات الكرد’’ نشرت بعض المعلومات عن محمد زمار, كما أشارت الصحيفة إلى ان مصدر معلوماتها هي مصادر من داخل وحدات حماية الشعب الكردية YPG.

الصحيفة أوضحت ان زمار الأن معتقل في احد السجون في شمال سوريا, و ادعت ان أعضاء تنظيم داعش المعتقلين لدى قوات YPG لا تروقهم السياسة الألمانية, و أضافت أنه لا احد يعلم ماذا سيكون مصير زمار لاحقاً.