زيادة التوتر العسكري حول كركوك

أفيد بأن قوات الحشد الشعبي استعادت قرية البشير الواقعة بين داقوق وتازة من أيدي البشمركة. فيما يستمر التوتر في المنطقة.

في كركوك التي تطلق فيها قوات الحشد الشعبي التهديدات منذ أمد بعيد والتي وزعت فيها تركيا السلاح على الجبهة التركمانية في العراق ITC فإن قوات الحشد الشعبي تحركت في مساء أمس. أفيد بأن قوات الحشد الشعبي سيطرت على قرية البشير التي تقع في جنوب غرب كركوك والتي  كانت تحت سيطرة البشمركة.

أحد أعضاء قوات البشمركة الذي لم يرد الكشف عن اسمه قال بأن قوات الحشد الشعبي التي يخمن بأن عدد قواتها 20,000 شخص كانوا قريبين من قرية البشير. حسب المعلومات التي أفاد بها ذلك العضو فإن قوات البشمركة المتواجدة في القرية بدأت بالتحضير للخروج من القرية من أجل ألا يحصل قتال. عند اقتراب قوات الحشد الشعبي من القرية انسحبت قوات البشمركة منها. وقد تمركزت قوات الحشد الشعبي في القرية.

حسب المعلومات الواردة فإن قوات الحشد الشعبي بعد أن سيطرت على القرية أفادت بأنها ستتحرك نحو قيوان والتي يوجد فيها مصفاة للنفط ومطار كركوك.

كوسرت رسول ذهب إلى كركوك

بعد أن تحركت قوات الحشد الشعبي ذهب مساعد الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني YNK كوسرت رسول علي مع قوات للبشمركة إلى كركوك. أفيد بأن كوسرت رسول أخذ قوة كبيرة من البشمركة معه. صرحت المصادر المحلية بأن ذهاب رسول مع قوات البشمركة ليس من أجل القتال بل من أجل منعه.

يوجد في قرية البشير الموزع الرئيسي للكهرباء والذي يوزع الكهرباء على خورماتو، داقوق، تازة والقرى والمزارع المحيطة.

قوات البشمركة انسحبت 15 كيلومتراً

حسب المعلومات الواردة فإن قوات البشمركة انسحبت حتى خط دبز. وبهذا الشكل انسحبت البشمركة إلى مواقعها قبل عام 2014.