زيارة خيمة عزاء مقاتل قوات الدفاع الشعبي فراز آرجين بجموع غفيرة

توجه الأهالي بجموع غفيرة لزيارة خيمة عزاء مقاتل قوات الدفاع الشعبي (فراز آرجين) الذي استشهد في ماسيرو وتم تسليم جثمانه بعد مضي 38 يوماً لذويه وشارك الشعب في المولود الذي أُقيم من أجل مقاتل قوات الدفاع الشعبي سرجان أركول.

استشهد بارزان نوماش، المقاتل في قوات الدفاع الشعبي (فراز آرجين) برفقة أحد رفاقه في 4  حزيران في منطقة ماسيرو التابعة لناحية ألباكا في وان في الحرب الدائرة ضد جيش الاحتلال التركي، وسُلّم جثمانه بالأمس لذويه وذلك بعد مضي 38 يوماً من استشهاده، ووُري الثرى في مزار حي سبحان في وان، كما لم تسمح الشرطة سوى لأفراد عائلته بالمشاركة في مراسم تشييع الجثمان، ومنعت الجماهير الحاشدة من المشاركة في مراسم التشييع.

وزارت جمعية دعم ومساندة عوائل مفقودي مهد الحضارة بشكل حاشد خيمة العزاء التي نُصبت في الحي من أجل بارزان نوماش، هذا ورددا الجموع الغفيرة شعار "الشهداء خالدون"، وتم الوقوف دقيقة صمت وقراءة نشيد " Çerxa Şoreşê" وقراءة الفاتحة فيما بعد.

كما توجت الجموع الغفيرة من الشعب بعد زيارة خيمة عزاء بارزان نوماش، للمشاركة في المراسم الدينية (المولود) التي أقيمت من أجل مقاتل قوات الدفاع الشعبي سرجان أركول (شورش زيوكي) الذي استشهد في 11 تشرين الثاني 2023 في إحدى المعارك، ورُددت الشعارات أمام منزل عائلة أركول، فيما رحب حسن أركول والد سرجان أركول من جهته بقدوم ضيوفه.