إلقاء القبض على 21 مروجاً وبائعاً وضبط كمية من المخدرات في دير الزور 

ألقت قوى الأمن الداخلي في إقليم شمال وشرق سوريا القبض على 21 شخصاً من بائعي ومروجي المخدرات في دير الزور كما ضبطت كمية متنوعة من المواد المخدرة والأسلحة والمعدات بحوزتهم.

نشر المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي في إقليم شمال وشرق سوريا، على موقعه الرسمي بياناً أعلن من خلاله عن إلقاء القبض على 21 شخصاً من بائعي ومروجي المخدرات.

وأكد المركز أن "قوات مكافحة المخدرات خلال الأيام الماضية نفذت سلسلة من المداهمات لأماكن نشاط بعض الأشخاص الذين ثبت تورطهم ببيع المخدرات وترويجها، بعد عمليات رصد ومتابعة واسعة وجمع للمعلومات، ضمن الجهود التي تبذلها قواتنا لملاحقة تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات، لمنع انتشارها في مناطقنا.

وأضاف، أن المداهمات النوعية للقوات أسفرت من إلقاء القبض على 21 شخصاً من بائعي ومروجي المخدرات وضبط كمية متنوعة من المواد المخدرة والأسلحة والمعدات والتي تشمل:

 ـ1007 غرام من كريستال ميث (اتش بوز)

 ـ 40 حبة كبتاغون

ـ مبلغ مالي قدره مليون ليرة سورية

ـ جرعة حشيش مخدر

ـ 5 حبوب مخدرة

كما ضبط بحوزتهم أسلحة متنوعة:

ـ قنابل يدوية عدد 2

ـ مسدسات عيار 9 ملم عدد 3

ـ ذخيرة مسدس عيار 9 ملم عدد 9 طلقات

ـ سلاح كلاشنكوف عدد 1 مع مخزن و30 طلقة

ـ بندقية صيد عدد 2

ـ أجهزة اتصال عدد 9

ـ عدة تصنيع مشارب كريستال ميث

وخلال التحقيقات الأولية، اعترف الموقوفون بالتهم المنسوبة إليهم، وتستكمل قواتنا التحقيقات معهم قبل إحالتهم إلى القضاء المختص.

وتُثمن القوات دور الأهالي من خلال الإبلاغ عن أي نشاطات تتعلق بتجارة أو ترويج المخدرات، بهدف حماية المجتمع من خطر هذه الآفة ومنع انتشارها في مناطقنا".