وزيرة التخطيط المصرية: المرأة في مقدمة الفئات المتضررة من جائحة كورونا

قالت الدكتورة هالة السعيد: "أن المرأة في مقدمة الفئات المتضررة من وباء كورونا"، لافتة إلى أن مصر وضعت سياسات حول الاستجابة لاحتياجات المرأة خلال الوباء، كما قادت تحركاً دولياً لحماية حقوق المرأة في ظل الوباء كأهم حق من حقوق الإنسان.

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط  والتنمية الاقتصادية على أن المرأة تأتي في مقدمة الفئات المتضررة من وباء كورونا.

وأضافت السعيد في كلمة لها في افتتاح مؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، الذي يقيمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية بأحد فنادق القاهرة أنه نتيجة للجهودُ والإجراءات التي قامت بها الدولةُ المصرية وقيام المجلس القومي للمرأة بوضع ورقة سياسات حول الاستجابة لاحتياجاتِ المرأة والفتاة خلال جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت انه ونظرًا لتلك الخطوة جاءت مصر في المركز الأول في التقرير الصادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول الإجراءات التي اتخذتها الدول حول العالم لمساندة المرأة خلال فترة الجائحة، كما تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة وللمرة الأولى في تاريخها وبتوافق الآراء قرارًا مصريًا لحقوق المرأة لتعزيز الاستجابة الوطنية والدولية السريعة لتأثيرِ الجائحة على النساء والفتيات. وبذلك قادت مصر تحركًا دوليًا لحماية حقوق المرأة في ظل الجائحة كأهم حق من حقوق الإنسان.