تأجيل قضية كوباني لمدة يومين

نتيجة إصابة رئيس المحكمة التي تعقد فيها جلسات قضية كوباني بفيروس كورونا، تم تأجيل جلسات القضية لمدة يومين، أي الى يوم الخميس القادم.

تستمر الجلسة الرابعة في قضية كوباني في يومها الثاني في المحكمة الجزائية العليا الـ 22 في انقرة في حرم سجن سنجانيه، ويخضع الرئيسان المشتركان السابقان لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش وفيغن يوكسكداغ، بالإضافة إلى 108 سياسي، من بينهم 20 من أعضاء البرلمان وادارييون في حزب الشعوب الديمقراطي للمحاكمة في هذه القضية.

 و الجدير بالذكر أن المعتقلين السياسيين في سجن سنجانيه لم يحضروا جلسة القضية.  

في حين حضر كل من صلاح الدين دميرتاش من سجنه بادرنه وفيغن يوكسكداغ وغولتان كشاناك من سجنهما بكاندرا والسياسيين الآخرين جلسة المحاكمة عبر نظام الصوت والصورة‎(SEGBÎS) ‎.

كما تتابع جلسات القضية عوائل المعتقلين السياسيين وعائلات برلمانيي حزب الشعوب الديمقراطي.

أعضاء هيئة المحكمة جلسوا في أماكنهم ووجد أن وفداً مختلفاً يشارك في القضية اليوم، حيث أنه نظراً لأن رئيس هيئة المحكمة كان على اتصال مع أحد اقربائه والذي كان مصاباً بفيروس كورونا (Kovid-19)،  قد تقرر مشاركة وفد مؤقت في القضية.

 وبناءً على هذه المعلومات فقد طالب محامو القضية بتأجيل الجلسة، إضافة الى ذلك طالبوا من الرئيس المؤقت لهيئة المحكمة السماح للمعتقلين السياسيين بالدفاع عن أنفسهم.

وبدأ صلاح الدين دميرتاش بالدفاع وقال:" لا أريد أن أدافع عن نفسي، بل أنضم الى اقتراح محامي الدفاع"، كما قالت غولتان كشاناك انها هي ايضاً تنضم الى اقتراح المحامي، وطالبت بمنح مهلة في جلسة القضية، والسياسيين الآخرين ايضاً كرروا مطلب المحامين.

 وقال المدعي العام للقضية إنه يجب النظر في إطار ملف القضية بأجمعه وقرر استمرار اعتقال السياسيين، بعد قرار المدعي،كما و قررت الهيئة المؤقتة في القضية وبناء على طلب المحامية تأجيل الجلسة حتى 23 أيلول يوم الخميس القادم، و بعد هذا القرار انتهت الجلسة.