الديمقراطي الكردستاني يمنع المحامين من اللقاء بالصحفي المختطف سليمان أحمد رغم موافقة قاضي الأمن!

منعت اسايش دهوك المحامين من اللقاء به. فيما أكدت محامية سليمان أحمد، قائلةً: "لدينا معلومات تفيد بأن ملفه موجود لدى جهاز البارستن التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني".

في هذا الصدد تحدثت محامية الصحفي سليمان أحمد، ناريمان أحمد لوكالة روج نيوز وقالت: "منذ اختطاف سليمان أحمد، حاولنا العثور عليه ومتابعة وقراءة ملفه، وقمنا بزيارة قوات الاسايش في دهوك. في البداية، منعونا وقالوا إنه غير موجود لديهم. ورغم أننا أكدنا وجوده هناك ولدينا معلومات عن مكان وجوده لدى اسايش دهوك، إلا أنهم قالوا إن التحقيقات جارية ولا يمكن اللقاء به".

وأضافت المحامية ناريمان: "بعد منعنا من اللقاء بالصحفي سليمان احمد، قمنا بزيارة قاضي أمن دهوك لطلب مقابلة سليمان أحمد وتنفيذ كافة الإجراءات القانونية. وافق قاضي الأمن على مقابلتنا لسليمان احمد، وبعد تسليم القرار إلى الاسايش، لم يسمحوا لنا برؤيته مرة أخرى".

واعتبرت المحامية منع اللقاء بالصحفي سليمان أحمد انتهاكا للقانون وتابعت: "في اللائحة القانونية وقانون المحاماة ورد في عدة نقاط أن لكل شخص الحق في توكيل محامٍ في اليوم التالي من اعتقاله أو أثناء التحقيق. لكن ما يجري يعد انتهاكا واضحا للقانون".

وفي الختام قالت محامية الصحفي سليمان أحمد ناريمان أحمد: "وصلتنا معلومات عبر مصدرنا بأن ملف سليمان أحمد لدى جهاز البارستن التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني. وكفريق من المحامين سنواصل جهودنا ونبذل قصارى جهدنا لمتابعة قضية الصحفي سليمان".