مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا: مسيرة برلين تظهر إرادة الشعب الكردي

حيّا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E المشاركين في مسيرة برلين وقال: "تظهر هذه المسيرة إرادة الشعب الكردي".

أدلى مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E ببيان، وقال:" تظهر مسيرة برلين التي تم تنظيمها في 18 تشرين الثاني تحت شعار ’ارفعوا الحظر على حزب العمال الكردستاني PKK وعززوا الديمقراطية‘، إرادة الشعب الكردي".

حيث تم التأكيد ما يلي خلال البيان: "بالرغم من القرارات التي أصدرتها محكمة بروكسل الألمانية، إلا أنه لا يتم التخلي عن الأخطاء، يتم اعتقال عشرات الأشخاص بسبب أفكارهم وبحجة مناهضة الديمقراطية، ومنذ ثلاثة أعوام لا يتم تلقي معلومات عن القائد آبو، هذا وموقف اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات مرتبطة بشكل مباشر بهذه السياسية، وايضاً هذه هي أسباب التزام الصمت Hمام المجازر التي ترتكبها الدولة التركية في كردستان.

أرادت الشرطة الألمانية استفزاز آلاف الأشخاص من الذين اجتمعوا في ساحة أورانينبلاتز في برلين، ولكن تم إفشال هذا بموقف المشاركين ومرة أخرى ندين موقف الشرطة التي اتبعت نفس الاستفزازات في إنجلترا، ولا يوجد تفسير لهذا النوع من العداء لمقدسات الشعب الكردي وأعلامه".

في نهاية البيان، تم التقدم بالشكر لشعوب برلين الذي ملئ الساحة وعبّر عن موقفه بإصرار.