مخطط وكالة فرات للانباء

العناوين الرئيسية للانباء في كردستان والعالم

ـ متابعة هجمات جيش الاحتلال التركي والحزب الديمقراطي الكردستاني والاحداث المتعلقة بها.

ـ ساكينة جانسيز جالت الجبال وأصبحت مقاتلة وقيادية ومعلمة ورفيقة ورمزاً لمقاومة الثائرات في ديرسم التي وقفت في وجه العدو.

ـ قالت منظومة المرأة الكردستانية (KJK) أن "حكومة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية بسياساتها العدائية تجاه المرأة، تهاجم الخط العالمي لحرية المرأة في شخص المرأة الكردية، المرأة الكردية توجهت نحو الحرية والنصر، لا توجد قوة تقف في وجه هذا الشعور والرغبة في حياة حرة ومتساوية للمرأة ".

ـ صرح عضو لجنة التعليم في حزب العمال الكردستاني، ماهر دوغان، أن الحكومة التركية أعدت كل شيء وفقاً للحرب، لكنها فشلت في الحرب، وقال: "انتصرت المقاومة، وتعمقت الأزمة الاقتصادية الخانقة، وستُهزَم في كافة الميادين".

ـ دعوة FED-MED الى المشاركة في التظاهرة التي ستقام في 8 كانون الثاني بمناسبة ارتكاب مجزرة باريس أمام مقر اتحاد القوى الديمقراطية الأوروبية (DGB) في دوسلدورف في الساعة الواحدة ظهراً.

ـ قالت بيريفان جودي وهي امرأة عربية من الشدادي، إنها بدأت بالبحث عن الحرية من خلال قول عبد الله أوجلان " إذا ترك الجميع الجبل، على المرأة ألا تتركها" ومقولة ساكينة جانسيز "لطالما كانت حياتي صراعاً".

ـ تتواصل حملة اعتصام الحرية بكل تصميم تحت شعار" الحرية للقائد أوجلان" منذ عشر سنوات باستلام الشبيبة الكردية دور المناوبة.

ـ منذ عامين، لم ترد أية معلومات حول كليستان دوكو الطالبة في جامعة ديرسم، حيث تستمر والدتها بالاعتصام في مكان اختفائها مطالبة بالعدالة.