مجلس الرقة المدني: الرقة ستنهض بسواعد ابنائها

يضم مجلس الرقة المدني جميع المكونات في محافظة الرقة، ومن اولوياته العمل على اعادة تأهيل البنى التحتية في الرقة بعد تحريرها.

يضم مجلس الرقة المدني جميع المكونات في محافظة الرقة، ومن اولوياته العمل على اعادة تأهيل البنى التحتية في الرقة بعد تحريرها.

تم افتتاح مجلس الرقة المدني في 18/4/2017 من كل فعاليات المجتمع والرموز العشائرية والاطباء والمهندسين والمعلمين من ابناء محافظة الرقة، ومقره الان في ناحية عين عيسى. الرئاسة المشتركة للمجلس الشيخ محمود شواخ البرسان والمهندسة ليلى مصطفى.

ويتكون المجلس من 14 لجنة تقوم بمهامها  وهي لجنة المنظمات-الصحة-التربية –أعادة الاعمار – الخدمات –المطاحن –الصلح- المرأة- العدالة- الشباب والرياضة-الاعلام- العلاقات العامة –الخدمات- الاقتصاد- الثقافة، وكل هذه اللجان مفعلة وتقوم بأعمالها.

ويتبع للمجلس 14 مطحنة و 44 فرناً بأشراف لجنة المطاحن التابعة للمجلس المدني. ولجنة التربية قامت بتفعيل 66 مدرسة ،ولجنة المنظمات تقوم بمساعدة الاهالي في الريف المحرر وتقوم بالأشراف على ثلاث مخيمات ومنها مخيم عين عيسى الذي يضم مئات العوائل.

التقت وكالتنا فرات بالرفيق عمر علوش رئيس مكتب العلاقات في مجلس الرقة المدني تحدث لنا قائلاً :"من اهم اولويات الان التعليم فقد قمنا بافتتاح المدارس لتعليم ابنائنا واصلاح البنى التحتية لخدمة اهالينا في ريف الرقة المحرر ونحن نعتمد على كوادرنا الشابة من محافظة الرقة لا عادة بناء المحافظة واعمارها."

وأكد الرفيق عمر علوش انه سيتم نقل المجلس المدني الى مركز مدينة الرقة بعد تحريرها.