لقاءات مهمة في اليوم الثاني لاعتصام الحرية للقائد أوجلان

اليوم الثاني لاعتصام الحرية للقائد أوجلان في ستراسبورغ يشهد الكثير من اللقاءات مع مسؤولين البرلمان الأوروبي .

 استمرار اعتصام أبناء الشعب الكردي المشاركين في حملة الحرية للقائد أوجلان المنظمة من قبل الممثلين عن المؤسسات الكردية أمام مبنى البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ في فرنسا.

لقاءات هامة مع نواب برلمان الاتحاد الأوروبي

في اليوم الثاني للاعتصام أمام مبنى البرلمان الأوروبي في إطار حملة الحرية للقائد أوجلان التقى وفد ممثل عن الفعالية مع نواب من البرلمان الاتحاد الأوروبي , الوفد التقى نواب من قبرص , حزب اليسار الألماني و الكثير من نواب برلمان الاتحاد الأوروبي كما قدموا ملفاً خاصاً عن المعتقلين و المعتقلات السياسيين لدى تركيا .

في اللقاء تم الإشارة إلى المجازر التي ترتكب في كردستان و تركيا من قبل حكومة حزب العدالة و التنميةAKP و كذلك الاعتقالات التي تطال المعارضين للحكومة التركية داخل و خارج تركيا .

نواب البرلمان الأوروبي الذين التقاهم الوفد اكدوا انهم يتابعون هذه الأحداث التي تحصل في تركيا عن قرب و كذلك يتابعون ملف القضية الكردية .

الوفد كذلك التقى بممثلين عن لجنة منع التعذيب في السجون في الاتحاد الأوروبي . وفي اللقاء تم توضيح ان منع التواصل مع أوجلان و عدم ورود أنباء عن أوجلان يثير القلق و المخاوف لدى الجميع و طالب الوفد من لجنة منع التعذيب التوجه إلى ايمرالي و التعرف على الظروف و الشروط المفروضة على أوجلان هناك .

مبادرة  " الحرية للقائد أوجلان " الدولية عقدة مؤتمرا صحفيا في المفوضية  الأوروبي يوم أمس . انضم إلى الاجتماع عضو اللجنة هافين غونشير , من لجنة الدفاع عن أوجلان المحامي إبراهيم بيلمز و مدير اتحاد أونيتاد البريطانية سيمون دوببينس وخلال المؤتمر الصحفي تم الحديث عن حملة " حان الوقت " المطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .

مسؤولين إيطاليين و بريطانيا يشاركون في الاعتصام أمام مبنى البرلمان الأوروبي

في اليوم الثاني للفعالية انضم إليها كل من رئيس بلدية مدينة مارتانو الإيطالية السيد فابيو تارانتينو , هذه البلدية وفي وقت سابقت منحت الجنسية الفخرية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان . كذلك شارك في الاعتصام نواب رئيس بلدية ماريانو السيدين ماريو زاغهو و ماركو تارمو . بالإضافة إلى رئيس الاتحاد البريطاني سيمون دوببينس .

المسؤولين المحليين الإيطاليين اعلنوا انهم ارسلوا رسائل إلى الحكومة الإيطالية يطالبون فيها من الحكومة الإيطالية و دول الاتحاد الأوروبي إزالة اسم حزب العمال الكردستاني PKK من قائمة الإرهاب . مؤكدين على ان نضال الشعب الكردي سيستمر حتى ينال القائد أوجلان حريته .

رئيس الاتحاد البريطاني سيمون دوببينس أيضاً أشار إلى نضال الشعب الكردي بالنسبة لهم هي تجربة هامة جداً و ان هذا النضال يرفع كثرا من معنوياتهم . مضيفاً انهم أيضاً كاتحاد يعملون ضد الاحتلال و انتهاكات حقوق الإنسان ووجه تحية إلى نضال و مقاومة الشعب الكردي .

هذا و شهد يوم أمس وخلال برنامج الفعالية في تمام الساعة 14.00 و بمشاركة الرئيس المشترك لـ KCDK-E  يوكسال كوج ,عرض وثائقي عن الحالة السياسية في العالم وفي كردستان بشكل خاص .

و يذكر ان فعاليات الحرية للقائد أوجلان و التي انطلقت منذ يوم الاثنين الماضي ستستمر إلى نهاية اليوم يتخللها عروض و برامج غنية . كذلك الفعالية ستستمر إلى يوم الجمعة القادم .