الوفد الدولي يلتقي جمعية حقوق الإنسان ونقابة المحامين في اسطنبول

زار الوفد الدولي ضد العزلة الذي تأسس ضد العزلة على القائد عبد الله أوجلان جمعية حقوق الإنسان ÎHD فرع اسطنبول ونقابة المحامين في اسطنبول.

اجتمع الوفد الدولي ضد العزلة الذي يضم 36 من المحامين والصحافيين والأكاديميين من سبعة دول مختلفة وجاؤوا إلى تركيا. حيث سيلتقي الوفد الدولي ضد العزلة في 25-27 من كانون الثاني في اسطنبول، انقرة وآمد مع المنظمات الاجتماعية المدنية والمنظمات السياسية.

بعد أن زار الوفد المؤلف من 12 شخصاً نقابة محاميي القرن، قام بزيارة جمعية حقوق الإنسان ÎHD فرع اسطنبول ونقابة المحامين في اسطنبول.

ذهب الوفد مع نقابة محاميي القرن وجمعية حقوقيون من أجل الحرية OHDإلى جمعية حقوق الإنسان فرع اسطنبول ÎHD. واستقبل الوفد من قبل الرئيسة المشتركة العامة لجمعية حقوق الإنسان ÎHD أرن كسكين ورئيسة جمعية حقوق الإنسان فرع اسطنبول ÎHD غول سرن يولري. فيما شارك اعضاء محامين من أجل الحرية، جمعية الحقوقيين المعاصرين ÇHDوجمعية المجتمع المدني في نظام الحكم قيد التنفيذ CÎSST ايضاً من الزيارة.

تم عقد اجتماع مغلق عن الصحافة، لتتحدث بعد انتهائه كسكين وتؤكد أنهم أخبروا الوفد أن العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان تستمر بشكل مشدد منذ اليوم الأول وحتى الأن وهذا ينتهك العديد من المعايير القانونية بما فيه الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان PMME. وعلم بأن الاجتماع ركز بشكل خاص على وضع القائد عبد الله أوجلان، السجون والمعتقلين المرضى.

وزار الوفد اليوم اتحاد الأطباء التركي TTB والمؤسسة التركية لحقوق الأنسان TÎHV.