بولدان: تحالف حزب العدالة والتنمية والحركة القومية على وشك الانهيار 

تحدثت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP برفين بولدان في المجلس العام للبرلمان، قائلة إن نهاية حكم حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية قد حان وإن نظام النهب هذا سيخسر.

تحدثت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) برفين بولدان في اجتماعات مشروع قانون ميزانية الإدارة المركزية لعام 2023، حيث احتجت بولدان على ميزانية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية البعيدة عن المفاوضات والالتزامات.

وقالت: "هذه ميزانية تضع جهود الملايين في خدمة الحكومة، مشكلة وحل تلك الميزانية هو الرفض والإنكار". 

وأشارت بولدان إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية لم يتبق لها سوى القليل من الوقت.

وأضافت "لقد تسببت في انهيار البلاد "، لافتة  إلى أنهم سيعزلون الأوصياء وأن الحكومة تلحق ضررا كبيرا بالسلام الاجتماعي، وتحدثت بولدان عن انتهاكات الحقوق في المعتقلات، واعتقال الصحفيين، كما أشارت إلى عداء السلطات للطبيعة. 

يجب أن تنتهي العزلة فوراً

وأكدت بولدان أن حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية على وشك الانهيار، وقالت: "ستسقطون! اليوم، يطالب الملايين بإنهاء العزلة، وهذا هو سبب إصرارنا على أن الحل هو الحوار والتفاوض".

كما أعلنت بولدان أن مرشحهم في الانتخابات الرئاسية ستكون امرأة وتابعت: "نموذجنا في القيادة كان إنجازا تاريخيا للمرأة، الآن حان الوقت لتعزيز هذا التطلع، إذا كنتم تريدون رئيسة امرأة في القرن الثاني من تأسيس الجمهورية، فإن الحزب الوحيد الذي يستحق ذلك هو حزب المرأة، حزب الشعوب الديمقراطي HDP والاتحاد النسائي".