KCDK-E تدعوا الكردستانيين للمشاركة في اعتصام ستراسبورغ

دعا ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا الكردستانيين للمشاركة في الفعاليات التي سينظمها المؤتمر تحت شعار “لن تستطيعوا حجب شمسنا”، وذلك في الفترة ما بين الـ 12 والـ 14 من كانون الأول في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، وذلك خلال

وجاء هذا البيان من مؤتمر المجتمع  الديمقراطي الكردستاني في أوروبا وسط استمرار فعاليات المؤتمر منذ 48 يوم من أجل الكشف عن وضع قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، والمطالبة برفع العزلة عنه، وحريته، تحت شعار “لن تستطيعوا حجب شمسنا”، وبالرغم من الطقس البارد إلا أن الكردستانيين أصروا على الاستمرار في فعالياتهم التي تضمنت فعاليات فنية، واعتصامات.

وأشار المؤتمر في بيانه بأنه من أجل أن تؤثر هذه الفعاليات بشكل كبير على البرلمان الأوربي، والمجتمع الدولي، ندعو الكردستانيين إلى المشاركة في الاعتصام الذي سينظم في مدينة ستراسبوغ الفرنسية بتاريخ الـ 12 من كانون الأول الجاري وسيستمر إلى الـ 14  من الشهر ذاته، وذلك تحت  شعار “لن تستطيعوا حجب شمسنا.

وجاء في البيان أيضاً “حتى تثمر هذه الفعاليات التي ستسمر48 يوما والتي ستتزامن مع انعقاد اجتماعات الاتحاد الاوربي في 12الى 14 كانون الاول لابد من القيام باللقاءات السياسية وإجراء الحوارات حتى تلقى مطالبنا القبول لدى البرلمان الاوروبي”.

وأضاف البيان “ندعو الكردستانيين المشاركة بشكل فعالن وخاصة المؤسسات الكردية والديمقراطيون والمثقفون الاتراك وسنقف في ستراسبورغ بإرادة قوية، وإصرار من أجل حرية أوجلان”.

ودعا ديوان منظومة المجتمع الديمقراطي كل الوطنيين والاحرار والمناضلين والمثقفين والمعارضين إلى المشاركة في الفعالية  التي ستنظم بتاريخ 12الى14 كانون الاول الساعة 11.00امام مقر منظمة مناهضة التعذيب.