اجتماع لتنظيم أهالي قرية الشيخ حسن

عقدت لجنة العلاقات العامة لوحدات حماية الشعب وممثلي الإدارة الذاتية في كري سبي اجتماعاً لأهالي قرية الشيخ حسن والتباحث معهم حول آلية تنظيمهم، وكيفية حماية المنطقة من أي اعتداءات أو احتلال خارجي يهدف إلى تفرقة شعوب المنطقة.

 عقدت لجنة العلاقات العامة لوحدات حماية الشعب وممثلي الإدارة الذاتية في كري سبي اجتماعاً لأهالي قرية الشيخ حسن والتباحث معهم حول آلية تنظيمهم، وكيفية حماية المنطقة من أي اعتداءات أو احتلال خارجي يهدف إلى تفرقة شعوب المنطقة. 

وضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقدها لجنة العلاقات في وحدات الحماية مع أهالي القرى المحررة في الريف الشرقي لمدينة الرقة بخصوص وضع آلية لتنظيم الأهالي في تلك القرى وكيفية التنسيق مع وحدات حماية والوقوف ضد أي اعتداء خارجي، عقدت اللجنة اجتماعاً لأهالي قرية الشيخ حسن.

وحضر الاجتماع كل من الرئيس المشترك للإدارة الذاتية لكري سبي/تل أبيض حمدان العبد ومنسق العلاقات العامة عمر علوش، وعضو في مكتب العلاقات العامة للإدارة الذاتية بكري سبي الشيخ حمد الشحادة وعضو في لجنة العلاقات العامة لوحدات حماية الشعب جيا كوباني والمئات من أهالي قرية الشيخ حسن الواقعة 65 كم جنوب مدينة كري سبي “تل أبيض”.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت, ثم تحدث عضو في مكتب العلاقات العامة الشيخ حمد الشحادة وأشار أن مهمة تنظيم المنطقة يقع على عاتق أبناءها، موضحاً أن الهدف من الاجتماع هو لتنظيم أهالي القرية عبر لجان لتقديم الخدمات والمساعدات للقرية. 

وفي نهاية حديثه شكر الشحادة وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سورية الديمقراطية على تحريرهم القرية من رجس الإرهاب وإعادة الأمان إليها.

ومن ثم تحدث الرئيس المشرك للإدارة الذاتية الديمقراطية في مدينة كري سبي/تل أبيض حمدان العبد، دعا خلال حديثه أبناء القرية إلى التعاون مع وحدات حماية الشعب والمرأة والتكاتف مع الإدارة الذاتية لبناء سوريا ديمقراطية، ويكونوا يداً واحدة في مواجهة الإرهاب.

كما دعا العبد أهالي قرية الشيخ حسن والقرى الأخرى بتنظيم أنفسم عبر لجان خدمية تؤمن لهم احتياجاتهم من ماء وكهرباء وخبز كما تؤمن لهم الحماية من أي اعتداءات. 

ومن جانبه أكد منسق العلاقات العامة في كري سبي عمر علوش أنه منذ بداية الأزمة السورية رفعوا شعاراً واحداً وهو بناء سوريا ديمقراطية وعدم السماح لأحد باحتلال الأراضي السورية، داعياً أهالي القرية أن يكونوا على قدر المسؤولية في حماية أنفسهم والوقوف ضد المحاولات التي تهدف إلى تفرقة شعوب المنطقة.

وشدد علوش على ضرورة انضمام شباب المناطق المحررة إلى صفوف وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية, والتنسيق مع حركة المجتمع الديمقراطي في تشكيل اللجان عبر الكومينات.