فرنسا: الكردستانيون يطالبون بمحاسبة مجرمي مجزرة باريس

نظم الكردستانيون في العاصمة الفرنسية، باريس، اليوم السبت، مظاهرة حاشدة للتنديد باغتيال الناشطات الكرد، ساكينة جانسيز، فيدان دوغان، ليلى شايلمز.

وبمبادرة من حركة المرأة الكردية فرنسا(TJK-F)، ومؤتمر الديمقراطي الكردي فرنسا (CDK-F)، تجمع الآلاف من الكردستانين في الذكرى السنوية التاسعة لاغتيال واحدة من مؤسسات حزب العمال الكردستاني (PKK)، الشخصية الريادية ساكينة جانسز، والممثلة عن المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) في باريس، فيدان دوغان، العضوة في حركة الشبيبة ليلى شايلمز، اللواتي اغتلن على يد الاستخبارات التركية في 9 كانون الثاني عام 2013 في العاصمة الفرنسية باريس.

و شارك في المظاهرة، عوائل الشهداء وأعضاء من حركة المرأة الكردية الأوروبية، ورئيس مؤتمر الشعب (Kongera Gel) رمزي كارتال، وممثلون عن الأحزاب السياسية الفرنسية والعديد من الحركات السياسية الأخرى.

وتجمع الكردستانيون قرب المحطة الشمالية بالعاصمة الفرنسية، باريس، كما أعلنت المنظمات النسوية، وجمعية الوحدة مع كردستان،MRAP ، الحزب المناهض للرأسمالية، اتحاد التضامن لحزب اليسار ، الحزب الشيوعي، ومن ضمنها العديد من الحركات الثورية في تركيا، دعمهم لهذه المظاهرة.

ودعا هوغو فولبي، متحدثا نيابة عن منظمة  (UCL)، الحكومة الفرنسية إلى تحقيق العدالة وقال: "يجب عليكم وضع حد لهذا العار وتحقيق العدالة، وإزالة حزب العمال الكردستاني(PKK) من قائمة المنظمات الارهابية".

وسار نشطاء يحملون لافتات كتب عليها "فرنسا مذنبة طالما لم تتحقق العدالة"، وصور القائد عبد الله أوجلان في أحياء المدينة المختلفة.

وخلال المظاهرة وزع المنظمون منشورات باللغة الفرنسية توضح المجزرة التي ارتكبت بحق المناضلات الثلاث في العاصمة باريس.

ويشار إلى أن المظاهرة لا تزال مستمرة حتى الآن وتتجه نحو ساحة الجمهورية، حيث ستقام وقفة احتجاجية في الساحة.