الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف قرية في منبج

فنلندا: استعدادات لتنظيم مسيرة طويلة من أجل حرية القائد أوجلان

تجري الاستعدادات لتنظيم مسيرة طويلة في مدينة أولو الفنلندية تحت شعار "نددوا بأردوغان، أوقفوا الفاشية التركية، الحرية لأوجلان".

ستُنظم مسيرة طويلة في السادس من  شباط الجاري يوم الاثنين  الساعة 17:00 ، في روتاري وسط مدينة أولو، من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان، وأوضحت اللجنة التحضيرية للمسيرة بأن هجمات الإبادة الجماعية للدولة التركية نتجت عن التنازل عن ديمقراطية الحكومة الفنلندية لكي تصبح عضواً في حلف الناتو، وأنه سيتم الاحتجاج على اتفاقيات الأسلحة مع الدولة التركية، وقالت بأن الديمقراطية لا يمكن أن تُباع.   

ولفت البيان الانتباه إلى هجمات دولة الاحتلال التركي، وذُكر بأن النظام الفاشي في تركيا ينتهك حقوق الإنسان، كما انتقدت اللجنة التحضيرية موقف الحكومة الفنلندية إزاء أردوغان، وأشارت إلى أنه ينبغي محاكمة أردوغان في المحكمة الجنائية الدولية.

فنلندا تنتهك القانون الدولي

وأوضح البيان أن فنلندا تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي، وتابع البيان بالقول: "إن فنلندا بقبولها طلبات تسليم بعض الاشخاص لتركيا، تكون قد انتهكت قانون الاتحاد الأوروبي وحقوق الإنسان الدولية، فبحسب منظمات حقوق الإنسان، تزايدت عمليات التعذيب في السجون التركية".  

المطالب: حماية الديمقراطية، وليتم تحرير أوجلان

وتضمن البيان المطالب التالية للنشطاء: "يقوم أردوغان منذ الصيف الفائت وحتى الآن بالابتزاز للمصادقة على عضوية فنلندا في حلف الناتو، ومؤخراً، ولكي لا ترتكب فنلندا "نفس الأخطاء" مع السويد، قام بتوجيه التهديدات، مطالبنا هي كالتالي:  

1. لا ينبغي أن تتنازل فنلندا عن سياساتها الخاصة بالحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان تحت أي ظرف من الظروف بإصرار من تركيا أو أي دولة آخرى.

2. يجب على فنلندا ألا تخضع لابتزازات أردوغان وأن تقف بشكل واضح ضد أكاذيب أردوغان على مستوى الحكومة والإعلام والمجتمع المدني.

3. على تركيا إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، والإفراج عن عبد الله أوجلان، المعتقل في تركيا منذ 23 عاماً، ويجب إطلاق مرحلة ديمقراطية لكي يحدد الكرد مصيرهم بأنفسهم.

4. يجب إدانة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لنظام أردوغان، ومنع ارتكاب جرائم حرب جديدة.