فعاليات احتجاجية للشبيبة الثورية الكردية في فرنسا وألمانيا

خرج عشرات الكردستانيين بمبادرة الشبيبة الثورية الكردية إلى ساحات المقاومة في فرنسا و ألمانيا، للمطالبة بإطلاق سراح القائد أوجلان ووضع حد لهجمات الاحتلال التركي على الشعب الكردي.

اجتمع نشطاء الكرد تلبيةً لنداء حركة الشبيبة الثورية وحركة المرأة الشابة الثورية في ضاحية إيفري بالعاصمة الفرنسية باريس، ومن ثم أطلقوا مسيرة في إطار مرحلة " تعالوا شاركوا في ملمحة الحرية" للمطالبة بإنهاء العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان ونيل حريته.

وتجمعت حشود المحتجين في ساعات المساء حيث بدأت التظاهرة الاحتجاجية من أمام لجنة الثقافة الكردية.

وردد المشاركون هتافات وشعارات، مثل " يعيش القائد آبو"، " الشبيبة فدائية القائد آبو" و"تحيا مقاومة الكريلا".

وقرأت الشبيبة الكردستانية بياناً لها أثناء التظاهرة، طالبن فيه بضرورة الرفع الفوري للعزلة المفروضة على لاقائد عبدالله أوجلان وإطلاق سراحه.

ونظم المحتجون فعالية أمام محطة قطار جرينج في نهاية التظاهرة التي استمرت قرابة الساعة.

كما أدانت الشبيبة الثورية إضافة إلى الجالية الكردستانية في مدينة مارينيان الفرنسية، الاحتلال التركي لكردستان وعزلة القائد عبد الله أوجلان.

وردد النشطاء شعارات من قبيل " يعيش القائد آبو"، " شهدائنا خالدون" و" تحيا إرادة الشعب الكردي" خلال الفعالية.

هانوفر                                                

ونظم نشطاء حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) في إطار مرحلة "هلموا للمشاركة في ملحمة الحرية" فعالية احتجاجية في مدينة هانوفر الألمانية، تنديداً بالهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على الشعب الكردي.

وأعرب النشطاء عن سخطهم لتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني مع دولة الاحتلال التركي ومشاركته في الهجمات التي تستهدف مقاتلي الحرية في كردستان.

كما دعا المحتجين كل أبناء الشعب الكردي وجميع القوى الثورية والديمقراطية للانتفاضة ضد الاحتلال التركي.