مناوبة العدالة في إزمير: سيحل السلام مع القائد عبد الله أوجلان

تم الاعلان في مناوبة العدالة في إزمير، أن مشاكل تركيا لن يتم حلها إلا بعد اللقاء بقائد الشعب الكردي، عبد الله أوجلان.

بدأ أقارب المعتقلين بمناوبة العدالة من أجل حرية المعتقلين المرضى والمعتقلين الذين انتهت محكوميتهم ولا يتم الافراج عنهم، واستمرت مناوبة أقارب المعتقلين في يومها الـ 146.

وارتدى أقارب المعتقلين، الذين يواصلون فعاليتهم أمام نقابة المحامين في إزمير، سترات كتب عليها "انصتوا للسجون" و"الحرية للمعتقلين المرضى".

كما دعم قادة حزب الشعوب الديمقراطي في منمن، العائلات.

وتحدثت مدينة كايماز، والدة المعتقل في سجن تكيرداغ، بايرام كايماز، في الفعالية، وقالت إن مشاكل تركيا لن تحل إلا بعد اللقاء بقائد الشعب الكردي، عبد الله أوجلان.

وقالت كايماز: نقول إنه يجب الإفراج عن المعتقلين المرضى، يجبرون المعتقلين على الندم بعد 30 عاماً، نحن لا نقبل هذا الطلب، ولن يتم حل المشاكل حتى يتم اللقاء بالقائد، عبدالله أوجلان، ان السلام موجود بيده. كفى".

ولفتت كايماز، الانتباه إلى العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وتابعت: "لم يتم الحصول على أي معلومات عنه منذ أكثر من 20 شهراً، نحن لا نؤمن بهذه الدولة، لذلك لن نوقف النضال. ولن نتخلى عن النضال حتى يتم توقف استخدام الأسلحة الكيمياوية، وكل أنواع القسوة، وحتى يتم اللقاء بالقائد عبد الله أوجلان، وحتى تنتهي الضغوط الحالية، حيث يدعمنا المئات من الأشخاص، ان المقاومة هي الحياة، دعونا نعزز النضال".