حزب الشعوب الديمقراطي يجتمع مع العلويين في إسكندرونة

اجتمعت منصة العلويين للجنة الشعب والمعتقدات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي مع العلويين في إسكندرونة.

أطلقت منصة العلويين للجنة الشعب والمعتقدات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، حملة "حق المواطنة المتساوية للعلويين" في 5 أيار. ومع بداية العمل، أعد حزب الشعوب الديمقراطي كتيباً يحتوي على مطالب العلويين. وفي إطار الحملة، تم إجراء زيارات إلى أنحاء البلاد الأربعة، وشرح حزب الشعوب الديمقراطي حملته. وفي إطار الحملة، بدأ البرنامج في هاتاي من أجل 3 أيام. قامت برلمانية حزب الشعوب الديمقراطي، تولاي حاتم اوغولاري، وكمال بلبل بزيارة حزب الشعوب الديمقراطي في إسكندرونة، وجمخان، وفرع وقفة الثقافة في اناتوليا لحجي بكتاشي ولي، وجمعية الثقافة والبحوثات في اناتوليا (AKA-DER). كما حضر الرئيسان المشتركان لحزب الشعوب الديمقراطي للمدينة، هوليا أتيش، وكرم نالبانت، وأعضاء (PM)، مهتاب سرت، وزكي كوج، في الزيارة الى جانب البرلمانيين.

كما تبادل حاتم اوغلاري معلومات حول الحملة في الزيارة، وانتقد السياسات ضد العلويين. كما ذكر برلماني حزب الشعوب الديمقراطي، كمال بلبل، أن البلاد الآن محاطة من قبل يزيد، وقد حان الوقت للوقوف.

وبعد ذلك، التقى حزب الشعوب الديمقراطي مع الناس، في حي بولوتبي. وسينتهي برنامج حزب الشعوب الديمقراطي في هاتاي، بعد 3 أيام.