ازدياد معدل التعذيب في سجون آلانيا وأضنه

يُمنع إطلاق سراح المعتقلين في سجون آلانيا وأضنه ويتم تركهم ضمن ظروف بعيدة كل البعد عن الإنسانية.

قامت الهيئة الإدارية والرقابة للسجن ذو النموذج L في آلانيا بأنطاليا بفرض عقوبات على العديد من المعتقلين ومنع إطلاق سراحهم، وقد عُرف إنه تم تأجيل إطلاق سراح المعتقلين الذين يتم أسرهم منذ ثلاثين عام ولم يُعرف ألقابهم كل من روجدا، ليلى وخديجة جاكماز وذلك لعدم قبولهم لفرض الندامة.

ويتم تأجيل إطلاق سراح خديجة كايماك التي انتهت عقوبتها التسعة أعوام منذ عامين بحجة عقوبات انضباطية وعدم قبولها لفرض " الندامة ".

أضنه

تم تحويل 12 معتقل/ة الذين يتم أعتقالهم في السجن ذو الرقم 1 ذو النموذج T في كوركجولار في أضنه في 6 حزيران إلى السجن ذو النموذج Y سولوجا في أضنه، وتحدث المعتقلون الذين يتم أسرهم في الحُجر الانفرادية عن انتهاكات الحقوق التي يتعرضون لها من خلال محاميهم بالقول:" نحن محتجزون في حُجر انفرادية في حرارة أضنه، حيث لا توجد ثلاجات أو مراوح في الُحجر، يخرجوننا للفرصة مرة واحدة في اليوم ويبقوننا في ظل ظروف قاسية، نطالب الرأي العام والمجتمع بالتعاطف، نريد تغيير الظروف الحالية القاسية".

أسماء المعتقلين هي كالتالي:" خديجة آلاغاش، محمد أمين أدو، نجم الدين كبجاك، وداد بايرام، أوميد جاكر، عمران أسمر، محمد جاغلا، حسن شاهين، مصطفى اوزر، ألبير أرمغان، جلال أرجان وشيخ موس مولوت".