الخبر العاجل: مسيرة للاحتلال التركي تستهدف سيارة على طريق قامشلو الحسكة

إيران تعلن الحداد 5 أيام حزناً على اغتيال نصر الله

أصدر المرشد الإيراني علي خامنئي بياناً، اليوم أعلن فيه الحداد 5 أيام حزناً على اغتيال الأمين العام لحزب الله نصر الله الذي تم اغتالته إسرائيل خلال قصف على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال خامنئي في البيان، ”استشهد المجاهد الكبير حامل راية المقاومة في المنطقة، العالم ذو الفضيلة الدينية، والقائد السياسي الحكيم السيد حسن نصر الله صل الله عليه وسلم في أحداث الليلة الماضية في لبنان”.

ووصف خامنئي، نصر الله بأنه “شخصية عظيمة”، وقال “فقدت جبهة المقاومة قائداً بارزاً، وخسر حزب الله زعيماً لا مثيل له، لكن بركات جهاده الذي دام عقوداً من الزمن لن تضيع أبداً”.

وتابع أن “الأساس الذي أسسه في لبنان ووجهه إلى مراكز المقاومة الأخرى، لن يختفي بفقده فحسب، بل سيقوى بدمائه وشهداء هذه الحادثة الآخرين. وستكون الضربات التي ستوجهها جبهة المقاومة إلى جسد النظام الصهيوني المتهالك والمتهالك أكثر وضوحا. إن الطبيعة الشريرة للكيان الصهيوني لم تنتصر في هذه الحادثة”.

وختم بالقول، “سيد المقاومة لم يكن شخصا، بل كان طريقا ومدرسة، وسيستمر هذا الطريق. إن دماء الشهيد السيد عباس الموسوي لم تبقى على الأرض، ولن تبقى دماء الشهيد السيد حسن على الأرض”.