اعتصام لحزب الشعوب الديمقراطي بإسطنبول تنديداً باعتقال ليلى كوفن

نظّمت منظّمة حزب الشعوب الديمقراطي HDP بناحية "سلطان غازي" في مدينة إسطنبول التركيّة اعتصاماً تنديداً باعتقال الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الديمقراطي KCD، ليلى كوفن.

وتجمّع أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي أمام مقرّ الحزب في ناحية "سلطان غازي" رافعين لافتات مكتوب عليها عبارات مندّدة بقرار اعتقال ليلى كوفن، معتبرين أنّ قرار المحكمة هو انتهاك للقانون.

وأكّد المعتصمون أنّ "المعتقلين السياسيّين يمثّلون كرامة مقاومة الفاشية"، مردّدين شعارات متضامنة مع كوفن وجميع المعتقلين السياسيّين ومعتقلي الرأي في السجون التركيّة.

وألقت الرئيسة المشتركة لمنظّمة حزب الشعوب الديمقراطي بناحية "غازي سلطان" بيريفان زادسان كلمة قالت فيها: "قضت ليلى كوفن جلّ عمرها خدمة لنشر الديمقراطيّة والسلام وتعرّضت على الدوام للاعتقال والتعذيب والمضايقات من قبل السلطات الحاكمة.. ولن ننسى كيف قضت أكثر من 200 يوم في إضراب عن الطعام تضامناً مع المعتقلين السياسيّين".

وتابعت زادسان: "ليلى كوفن مناضلة لأجل مفاهيم الحرّية والعدالة، لقد تمّ استهدافها مراراً وتكراراً من قبل السلطات كونها سياسيّة كرديّة. نؤكّد للعالم أجمع بأنّنا سنواصل نشاطاتنا المدنيّة المندّدة باعتقالها ولن نتوقّف عن المطالبة بحرّيتها وحرّية جميع المعتقلين السياسيّين".

كما نوّهت إلى استمرار اعتقال صلاح الدين دميرتاش، السياسيّ الكردي والرئيس المشترك الأسبق لحزب الشعوب الديمقراطي من قبل السلطات التركيّة، على الرغن من قرار المحكمة الأوروبيّة لحقوق الأنسان، الصادر يوم الثلاثاء والذي طالب فيه تركيا بالإفراج الفوري عن دميرتاش".