اتحاد المجتمعات الكردستانية بألمانيا يدعو الجميع للمشاركة في احتفالية نوروز في فرانكفورت يوم 25 آذار

دعا الرؤساء المشتركون لاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON MED) للمشاركة في احتفالية نوروز التي ستقام في مدينة فرانكفورت الألمانية يوم 25 آذار.

وأعلن في بيان اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON MED) بأنه سيتم الاحتفال بنوروز الخمسين للقائد وعلى أساس حملة" حان وقت الحرية" تحت شعار نوروز انتصار العصر في مدينة فرانكفوت، وقيل:" سنجعل من ساحة نوروز في فرانكفورت يوم 25 آذار ساحة للمقاومة والحرية ".

وقيل في البيان:" نوروز رمز لانتفاضة ومقاومة كاوا الحداد ضد الاحتلال، القمع والعبودية التي وصلت إلى يومنا هذا، ولهذا السبب  فإن نوروز في البداية ليست عيداً فقط  من أجل شعوب المنطقة والعالم، لكنه في نفس الوقت مصدر المقاومة والنضال.

لنوروز معنى مهم جداً في تاريخ الشعب الكردي، نوروز للشعب الكردي هي المقاومة التي دفع ثمنها مظلوم، زكية، روشن، روناهي، أوميد أجار، أوغور شاكار وخليل شنان وخلقت من أجل الحرية ضد الظالمين.

قاوم الشعب الكردي دائماً منذ التاريخ وحتى يومنا هذا ضد القمع والظلم واستمر في تقليد نوروز، نوروز تعني التاريخ والتقليد الأسطوري لمقاومة الشعوب، التي ظهرت في الأغاني والقصص، فقد انتفض الشعب المضطهد والمظلوم بقيادة كاوا الحداد ضد ضحاك الظالم، ودمروا معاقل الظلم ودافعوا عن حرية الشعوب التي حصلوا عليها، واليوم وعلى نفس الجغرافية، الجغرافية الأصيلة لكردستان والشرق الأوسط يقود هذا النضال والمقاومة ضد ضحاك بقيادة كاوا المعاصر وتضمن هذه الحقيقة.

إن نوروز عام 2023، هي الذكرى الخمسين للمسيرة الكبيرة للحرية، الذي بدأها القائد أوجلان في مرحلة نوروز، ولهذا السبب فأن نوروز تعني لنا الكثير بسبب خصوصيتها هذا العام، أدرك القائد أوجلان أنه من خلال اتخاذ تقليد نوروز أساساً من أجل تحقيق الخلاص من القمع وتحرك وفقاً لذلك في مواجهة نظام الإبادة والاحتلال في هذا الوقت، وفي مواجهة سياسات القمع والحيل التي تزيد عشرات المرات على ظلم دهاق التاريخي.

وعلى هذا الأساس نستقبل نحن الشعب الكردي نوروز الخمسين للمقاومة بهذا الوعي، وإن الهدف الأساسي للشعب الكردي في عام المقاومة هذا هو تحقيق الحرية الجسدية للقائد أوجلان، وبهذا التصميم احتفل الملايين من الأشخاص بنوروز في كردستان، وفي كل أنحاء العالم.

نحن كاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON MED) والتي تكون مظلة للمؤسسات ومنظمات الشعب الكردي في ألمانيا، ندعو شعبنا وعلى أساس تكثيف الاتحاد القومي وحماية المكتسبات الشعبية، وخاصة الثورين والديمقراطيين وجميع أصدقائنا للتوجه إلى ساحات نوروز المركزية في ألمانيا التي ستقام في مدينة فرانكفورت يوم 25 آذار بروح النفير العام ضد الاحتلال والاستبداد ".