اتحاد الكدح والحرية: نريد تغيير النظام حسب العمال

اجتمع اتحاد العمل والحرية مع العمال في اوكميداني في إسطنبول تحت شعار "سنغير"، وصرح الاتحاد بأنه يريد إجراء تغيير وفقاً للعمال.

واجتمع اتحاد العمل والحرية مع العمال في اوكميداني في اسطنبول تحت شعار "سنغير"، وتم تعليق لافتات كتب عليها "سنغير، وستدخل النقابة في كل مصنع" و "سيحصل العمال على حقوقهم"، في القاعة التي انعقد فيها الاجتماع، وحضر الاجتماع المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) إبرو غوناي وممثلون عن التحالف والعديد من الأشخاص.

العمال والكادحون نظموا ما لا يقل عن 1500 فعالية في السنة

وذكر عضو مجلس حزب العمال التركي، هاكان كوجاك، الذي تحدث في بداية الاجتماع: "الاتحاد يريد تغيير النظام وفقاً للعمال"، وقال إن اتحاد العمل والحرية تم تشكيله من خلال النضال في الشوارع.

وتابع كوجاك: "لا يقول الاتحاد أن تجلسوا في المنزل وتصوتون أثناء الانتخابات، ويدعو الاتحاد إلى تعزيز النضال العمالي، حيث لدينا دافعنا للدخول في طريق نضال الطبقة العاملة في تركيا، وبدأنا في الطريق من أجل لقمة العيش والزهور والحرية.

إنها سلطة خطيرة ترأس الدولة

وأعلن رئيس حزب الحركة العمالية (EHP)، هاكان أوزتورك، أن تركيا مُدينة بـ 450 مليار دولار، وذكر بأن السكين بلغ العظم، وقال:"عندما نصل إلى السلطة، سيعمل العمال لمدة 6 ساعات فقط، إن موظفونا الذين يعملون في مناجم الفحم يفقدون حياتهم، وسنجعل مناجم الفحم، والمستشفيات التي لا يستطيع الناس الذهاب اليها، ملكاً للشعب، والآن هناك سلطة رهيبة ومظلمة ترأس البلاد، وهذه السلطة يجب أن تتغير، لكن من يستطيع تغييرها؟ نحن يمكننا ان نغيرها، ونحن المنتجون، ونحن من سنديرها.

"سوف ندمر نقابة البيروقراطية أيضاً"

وانتقد الرئيس العام لحزب العمل (EMEP)، إركومينت أكدنيز، تحالفات الجمهورية والأمة، وصرح أكدنيز، بأنهم سيدمرون نقابة البيروقراطية، وقال: "سنجمع قوى الديمقراطية كقوة مستقلة، وسنحقق وحدة الأتراك والكرد والعرب والعمال، لا يوجد سلام للعمال، وعندما لا يتواجد هناك السلام، فستحدث الحرب".

إن سلطة حزب العدالة والتنمية تسرق مستقبل البلد

وتحدث كل من مسعود أيغون، عامل صناعة الورق، والعاملة في (EFT) جولشن بالتا، في الاجتماع عن الظلم التي حدثت لهما، كما استذكرت المتحدثة باسم حزب الشعوب الديمقراطي، إبرو غوناي، العمال الذين فقدوا حياتهم، وقالت: "تستمر حكومة حزب العدالة والتنمية في إزهاق أرواحنا بسياسة الحرب والإبادة والمجازر والفقر، وان حكومة حزب العدالة والتنمية تسرق مستقبل هذا البلد، ولقد وقفنا ضد حكومة حزب العدالة والتنمية والنظام الاستبدادي، وسنقاتل معاً بهذه الطريقة، وان اتحاد العمل والحرية هو صوت المرأة والشبيبة والعمال والكادحين الكرد والعلويين والمؤيدين للديمقراطية ".

وصرحت غوناي، بأن اتحاد العمل والحرية يبين للناس أن عالماً خالٍ من قمع العمل والحرية ممكن، وقالت: إن العمال والكادحون هم الأكثر تضرراً من سياسات حزب العدالة والتنمية.

دعوة للتغيير معاً

ودعت غوناي، العمال إلى "التغيير معاً" و"دعونا نبني تركيا بدون اضطهاد معاً بروح الجمهورية الديمقراطية"، وقالت: "سوف نعزز نضال المرأة لأن هذا هو قرن المرأة والشبيبة والعمال والكادحين، وسوف نبني عالماً فيه حرية المرأة بروح "المرأة، الحياة، الحرية".

ولفتت غوناي، إلى هجمات الدولة التركية على شمال وشرق سوريا، وقالت: "سنعزز النضال بروح كوباني وروج آفا".