اسطنبول: أحزاب سياسية تجري زيارة لمكتب العصر الحقوقي

أكد وفد من الأحزاب السياسية والتي تضم مؤتمر الشعوب الديمقراطي (HDK) وحزب الشعوب الديمقراطي(HDP) و حزب الأقاليم الديمقراطية (DBP) خلال زيارته لمكتب العصر الحقوقي، بأن لا حل للقضية الكردية من دون إطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان.

قام الوفد الذي كان يضم الرئيس المشترك لمؤتمر الشعوب الديمقراطي (HDK)، جنكيز تشيجيك ، والرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية (DBP) كسكين بايندير ، والنائب بيرو دوندار من حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) فرع ماردين، بمناسبة الذكرى 23 للمؤامرة الدولية، بزيارة مكتب العصر الحقوقي في بيولو اسطنبول.

واستقبل الوفد من قِبل محامو القائد أوجلان عمران إميكجي ورازية تورزتورك وريزان ساريكا.

وقال كسكين بايندير، الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية (DBP)، متحدثًا خلال الزيارة: "إن المؤامرة والعزلة ضد أوجلان مستمرة في العام الثالث والعشرين. قدم القائد أوجلان حلولا للمسألة الكردية وجميع المشاكل في الشرق الأوسط، القائد أوجلان هو المخاطب الأساسي في حل القضية الكردية".

كما أدان ريزان ساريكا المؤامرة ضد القائد عبد الله أوجلان قائلاً: "لقد أوضحت من خلال هذه الزيارة أن القائد لن يُنسى ولن يُترك وحده، القائد عبد الله أوجلان لديه قدر كبير من التواصل مع الشعب الكردي وشعوب العالم، من أجل حل القضية الكردية بشكل صحيح، يجب رفع العزلة عن القائد عبد الله أوجلان وضمان حريته، الطريقة الوحيدة لحل سياسي وإنساني وقانوني هي بحرية واحترام القائد عبد الله أوجلان".