إستمرار ردود الفعل المنددة باستهداف مرتزقة الاحتلال التركي للمواطنين في عفرين

شهدت مناطق إقليم شمال وشرق سوريا فعاليات تنديد واسعة باستهداف مرتزقة الاحتلال التركي المواطنين في عفرين المحتلة.

اقتحم مرتزقة الاحتلال التركي "العمشات" أمس، منازل المواطنين في قرية كاخرة التابعة لمدينة موباتا في عفرين المحتلة، واعتدوا بالضرب المبرح عليهم واختطفوهم ولم تسلم منهم حتى النساء، وعلى أثره، خرجت النساء في مظاهرة منددة بالاحتلال التركي وسياساته ومطالِبة بإطلاق سراح المختطفين، واللواتي تعرضن للاعتداء بالضرب أيضاً.

في هذا السياق، أصدرت حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) في مقاطعة عفرين والشهباء، اليوم، بياناً أدان فيه استهداف مرتزقة الاحتلال التركي "العمشات"، للمواطنين في عفرين وخاصة في قرية كاخرة، والذي أسفر عن إصابات بين المواطنين.

قرئ البيان من قبل عضوة الرئاسة المشتركة لاتحاد المثقفين في مقاطعة عفرين والشهباء ميديا عبدو، في مخيم سردم التابع لبلدة الأحداث.

وأكد البيان "تتعرض عفرين لأبشع الممارسات القمعية وتطبيق سياسة الأرض المحروقة والتغيير الديمغرافي منذ ست سنوات من قبل مرتزقة الاحتلال التركي، منتهكين القانون الدولي، كما تعم الفوضى وانعدام الأمن والأمان، مناطق سيطرة المرتزقة، حيث قام مرتزقة "العمشات" بمحاصرة قرية كاخرة التابعة لمدينة موباتا واعتدوا على أهلها، ما أسفر عن وقوع جرحى، لذا ندين هذه الجرائم وندعو شعبنا في الداخل والخارج، إلى الوقوف صفاً واحداً للتصدي لهذه الجرائم".