الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يقصف قرية في الشهباء

ارتفاع حصيلة القتلى في الاحتجاجات المناهضة للاحتلال التركي إلى 7 أشخاص

ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات المناهضة للاحتلال التركي في شمال غرب سوريا إلى 7 أشخاص.

ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات المناهضة لدولة الاحتلال التركي في شمال سوريا إلى سبعة أشخاص، كما أفاد مصدر طبي والمرصد السوري لحقوق الإنسان لوكالة فرانس برس اليوم.

وخرج المئات أمس في احتجاجات مناهضة لدولة الاحتلال التركي شمال غرب سوريا، عبّروا خلالها عن غضبهم غداة أعمال عنف قام بها عنصريون أتراك ضد اللاجئين السوريين، ومن جهة أخرى أبدوا معارضتهم لتصريحات رئيس دول الاحتلال التركي الأخيرة بخصوص إعادة العلاقات مع بشار الأسد، وهذا ما خلق حالة من التخبط بين المرتزقة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "حصيلة القتلى بلغت سبعة، ستة منهم قتلوا في مدينة عفرين وآخر في جرابلس، قضوا في تبادل إطلاق نار مع حرس نقاط تركية" خلال الاحتجاجات أمس.

وأكّد مصدر طبي في شمال سوريا هذه الحصيلة.

وأفاد المرصد كذلك بإغلاق دولة الاحتلال التركي أربعة معابر حدودية في شمال سوريا بعد الاحتجاجات.

وشهدت احتجاجات أمس إحراق العلم التركي وإنزاله من فوق العديد من المؤسسات التابعة للمرتزقة، كما رفع المحتجون عبارات مناهضة لدولة الاحتلال التركي، أعقبتها هجمات على العربات التركية وقطع طرقات، وشملت الاحتجاجات مناطق في إدلب المحتلة من قبل مرتزقة "هيئة تحرير الشام".

وانقطعت أمس خدمة الإنترنت عن مناطق شمال غربي سوريا عقب الاحتجاجات التي اندلعت في مناطق متفرقة من ريف حلب، وقالت مصادر محلية إن خدمة الإنترنت الضوئي قطعت من المصدر بعد ساعات على خروج أشخاص في الاحت

جاجات.