الكريلا ترد بعمليات نوعية على قصف جيش الاحتلال التركي لتلة بهار

شن جيش الاحتلال التركي هجوم جوي وبري عنيف على ساحة المقاومة في تلة بهار في زاب، فيما ساندت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني الهجوم، بينما ردت قوات الكريلا بالعمليات على هجمات الاحتلال هذه.

أدلى المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي ببيان حول العمليات التي نفذتها  الكريلا وهجمات جيش الاحتلال التركي. 

 وجاء نص البيان على الشكل التالي:

" في منطقة الشهيد دليل غرب زاب"

قصف جيش الاحتلال التركي في 3 تموز عند الساعة 21:00 ساحة المقاومة 17 مرة تلة بهار بالطائرات الحربية، كما وشن قصفه بالمروحيات أيضاً، وقد حاول جيش الاحتلال إلى جانب قصفه انزال جنوده بالمروحيات من خط مدينة آمدية وخط ديرلوكه في ساحة بهار، بينما تدخلت قواتنا ما بين ساعات 22:00 و23:00 وهاجمت المروحيات التي حاولت انزال الجنود على متنها ولم تتمكن من إتمام مهمتها، لكنها انزلت جنودها على الجهة الغربية والشرقية لتلة بهار حيث لا تتواجد فيها قواتنا.

 الحزب الديمقراطي الكردستاني يدعم جيش الاحتلال التركي  مرة أخرى

مر جيش الاحتلال التركي في 4 تموز عند الساعة 02:10 بعربات مدرعة والجرافات كجناح ثالث عبر الطريق البري من مركز مدينة آمدية ومن نقطة سرغله للتفتيش التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني وحاول التمركز في محيط الحاجز الموجود في الجهة العليا لقرية سرغله، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يمر منها جيش الاحتلال التركي من مركز آمدية، من الطريق الرئيسي ونقطة التفتيش الرئيسية وجاءت حتى حاجز سرغله.

ترد الكريلا بالعمليات على هذه الهجمات

نفذت قواتنا عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال التركي الذي يحاول التمركز في سرغله.

كما ووجهت وحدات المرأة الحرة ضمن قواتنا عند الساعة 09:10 ضمن إطار تنفيذها لعملية تخللتها ضربات موجعة بالأسلحة الثقيلة لجنود جيش الاحتلال التركي الذين اجتمعوا في سرغله، ما أسفر عن مقتل جنديين اثنين وإصابة ستة آخرين وتدمير مدرعة.

وأيضاً عند الساعة 10:46 تم توجيه ضربات نوعية بالأسلحة الثقيلة لجنود جيش الاحتلال التركي المتواجدين في سرغله.

وجهت وحدات المرأة الحرة ضمن قواتنا في 3 تموز عند الساعة 12:00 ضمن إطار تنفيذها لعملية ضربات قوية بالأسلحة الثقيلة لجنود الاحتلال الذين بدأوا بالتحرك في ساحة المقاومة في تلة آمدية، ما أدى لإيقاف حركة جنود الاحتلال.

دمرت وحدات المرأة الحرة ضمن قواتنا في 3 تموز عند الساعة 18:00 ضمن إطار تنفيذها لعملية نوعية كاميرا موبيس تابعة لجنود الاحتلال وسلاح قنص.

في منطقة خاكورك:

تمت توجيه ضربات موجعة بأسلوب التفجيرعند الساعة 10:00 لجنود الاحتلال المتمركزين ما بين ساحات المقاومة في شكيف والشهيد قهرمان بعد السيطرة عليهم في 2 تموز، ما أدى لمقتل جندي من جيش الاحتلال وإصابة آخر، كما وتم توجيه ضربات قوية مرة أخرى بأسلوب التفجير للمحتلين الذين حاولوا التحرك للمرة الثانية، أسفرت عن مقتل جنديين اثنين.

قام جيش الاحتلال التركي في 3 تموز بانزال جنوده بواسطة المروحيات في ساحة المقاومة في شكيف بعد قصفه للساحة بالطائرات في البداية الحربية وبالمروحيات فيما بعد.

في منطقة متيننا:

تم تنفيذ عملية منسقة للكريلا في 30 حزيران عند الساعة 10:30 في ساحة المقاومة في سري متينا ضد جنود الاحتلال، وتم توجيه ضربات موجعة بالأسلحة النصف أوتوماتيكية لجبهة تابعة لجنود الاحتلال في القسم الأول للعملية، ما أسفر عن مقتل خمسة من جنود جيش الاحتلال وتدمير جبهة تابعة لهم، بينما استهدفوا في القسم الثاني للعملية بالقنص أنظمة كاميرات موبيس لجيش الاحتلال ودمرت اثنين منهم.

فيما التحق ثلاثة من رفاقنا في 30 حزيران نتيجة قصف جيش الاحتلال لساحة المقاومة في سري متينا بقافلة الشهداء، وسيتم مشاركة معلومات موسعة عن سجلاتهم فيما بعد مع شعبنا والرأي العام.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

قصف جيش الاحتلال التركي في 1 و3 تموز بالطائرات الحربية 4 مرات ساحات تلة جاسوجان، قرية كومورتان في منطقة قنديل، 6 مرات ساحات المقاومة في سنينه وشكيف في منطقة خاكورك، 3 مرات ساحات خيري، التلة وسيداره في منطقة كَارى، 3 مرات ساحات المقاومة لدرغله وغولاكا في منطقة متينا، و17 مرة منطقة الشهيد دليل في غرب زاب، أي شن جيش الاحتلال قصفه بشكل عام 33 مرة بالطائرات الحربية.

كما وشن جيش الاحتلال التركي في 3 تموز هجوم بالمروحيات على مناطق متينا، خاكورك ومنطقة الشهيد دليل في غرب زاب ".