انتهاء فعالية خيمة الاعتصام في برلين

انتهت فعالية خيمة الاعتصام التي استمرت لثلاثة أيام امام مقر البرلمان الاتحادي في ألمانيا.

انتهت اليوم فعالية خيمة الاعتصام التي اطلقتها كل من "مجلس النساء الإيزيديات في برلين، ومجلس المرأة Dest-Dan، وNav-Berlînê" للتنديد بهجمات حكومة الكاظمي على مدينة شنكال، والتي استمرت لثلاثة أيام، بإصدار بيان.

استمرت فعالية خيمة الاعتصام امام "Reichstag" في برلين، مكان انعقاد البرلمان الاتحادي، ما بين الساعة 15.00 والساعة 18.00،، حسب التوقيت المحلي.

تحدث في اليوم الثالث لفعالية خيمة الاعتصام ممثل برلين لمؤتمر اعمار ديرسم مهتاب ارول وقال: "في ذكراها السنوية، استذكرنا الاشخاص الذين قتلوا في مجزرة ديرسم. هناك اليوم حملات ابادة ضد الإيزيديين في شنكال. اسأل الدولة الألمانية؛ لقد تم استهداف النسوة الإيزيديات في القرن الواحد والعشرين، وتم بيعهم كجواري وعبيد في الأسواق، هل ستكونون شركاء في هذه الجريمة؟ ما حصل للمجتمع الإيزيدي ليس بالبعيد عما حصل للمجتمع العلوي"

تلاه قراءة بيان باسم مظلة اماكن النساء الإيزيديات SMJÊ، والتي هي مظلة لمجلس النساء الإيزيديات. ونوه البيان الى ان هجمات الكاظمي تأتي بالتنسيق مع هجمات الدولة التركية.

جدير بالذكر ان عدداً كبيراً من النسوة انضممن الى فعالية خيمة الاعتصام. واظهرن رد فعل صارم ضد تصريحات مسرور البارزاني حول شنكال.