المسيرة الطويلة في يومها الثالث

انطلقت المسيرة الطويلة في يومها الثالث التي بدأت قبل يومين من أجل الحرية الجسدية للقائد عبدالله اوجلان من مدينة شتاتغورت الالمانية في إطار حملة" هلموا إلى معركة الحرية".

تنظم المسيرة الطويلة كل عام من أجل الحرية الجسدية للقائد عبدالله اوجلان، وهذا العام نظمت على قسمين.

نظمت المسيرة الطويلة في المانيا من قبل الشبيبة الكرد، وفي سويسرا ايضاً بتنظيم الشبيبة الأممية، وقد تم تنظيم المسيرة الطويلة في المانيا تحت شعار" في عام النصر عام 2023 سنحقق الحرية الجسدية للقائد عبدالله اوجلان".

كانت الاستراحة في اليوم الثالث للمسيرة الطويلة في مدينة شتاتغورت، حيث اجتمعت الشبيبة منذ الصباح الباكر في ساحة ستاتغارتن وبدأوا بمسيرتهم باتجاه بوبلينغ، حيث تسيرالشبيبة اليوم قرابة 18 كم وستجتمع في المساء في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في بوبلينغ.

ومع مسيرة اليوم تكون الشبيبة قد سارات بشكل عام  54 كم.

برنامج المسيرة
 
مخطط الشبيبة الكردية للفعالية كالتالي:

" ستجتمع الشبيبة في اليوم الرابع في Eskater Park في مدينة Reûtlîngen عند الساعة 09:00، وسيرون 5 كم في مركز مدينة Reûtlîngenê ، وستنظم عند الساعة 17:00 في Holzmart فعالية وساروا نحو المنزل الذي كانت تقبى فيها الشهيدة سارا دورشين.

وفي اليوم الخامس ستسير الشبيبة من مركز مدينة Offenbûrg نحو مدينة Lahr، هناك سيجتمعون لإلقاء محاضرة.

وفي اليوم السادس ستجتمع الشبيبة عند الساعة 09:00 في مركز مدينة Freîbûrg، وسيسيرون في الشارع الأكثر زحمة وفي المساء سيقومون بإلقاء محاضرة " المرأة الشابة " في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في Freîbûrg.

وفي اليوم السابع ستتجه الشبيبة من مدينة Heîlbronn وستجتمع مع الشبيبة الأممية الذين بدأوا مسيرتهم من سويسرا في ستراسبورغ وسيشاركون في المسيرة المركزية حيث سينضم الآلاف للمسيرة.