المقاتل الأممي الروسي زيرك روس: علينا دعم ثورة روج آفا من أجل مجتمعات حرة وديمقراطية

أفاد المقاتل الأممي الروسي، الذي يشارك في ثورة روج آفا من أجل حرية الشعوب في المنطقة، أن هجمات تنظيم داعش الإرهابي وتركيا تفاقم الوضع في روج آفا، ويجب أن يدعم الرأي العام الروسي ثورة روج آفا لأجل هزيمة داعش والدولة التركية، وبناء مجتمع حر وديمقراطي.

تستمر هجمات الاحتلالية للدولة التركية ومرتزقتها على شمال وشرق سوريا – روج آفا منذ فترة طويلة، كما أن هناك مقاومة كبيرة وعظيمة لشعب روج آفا ضد هذه الهجمات، وأن نسبة مشاركة الشابات والشابان في صفوف مقاتلي وحدات حماية الشعب (YPG) ووحدات حماية المرأة (YPJ) مرتفعة أيضاً، إضافة إلى توجه العديد من الأممين من أوروبا حتى أنجلترا، روسيا، والولايات المتحدة إلى روج آفا ومشاركتهم في الجبهات القتالية من أجل حماية أراضي روج آفا ومكوناتها.

أحد هؤلاء الأممين هو المقاتل زيرك روس الذي أتى من روسيا وانضم إلى صفوف وحدات حماية الشعب، وكالة فرات للأنباء (ANF) التقته وأجرت معه هذا اللقاء حول سبب مجيئه إلى روج آفا.

وفي البداية يقول روس عن سبب مجيئه إلى روج آفا: "أتيت إلى روج آفا في عام 2020 من أجل الدفاع عنها ضد هجمات الدولة التركية الفاشية على شعوب روج آفا". رأيت أن مناطق روج آفا شهدت مرحلة خطيرة بسبب الهجمات الإرهابية لتنظيم داعش والدولة التركية، ومن خلال تجربتنا الحالية، نحن مستعدون لهزيمة هجمات داعش وتركيا، ولأجل مواجهة هذه الهجمات والممارسات أنا ورفاقي في صفوف وحدات حماية الشعب مستعدون للتصدي لها في أي وقت".

وحول وضع روج آفا أوضح روس أن الشعب أخلاقي للغاية في الدفاع أرضهم وأهله وأن هذه المعنويات وروح المقاومة تجعل الشعب سعيداً، وقال: "أريد أن أشارك ذكرياتي في الخطوط الأمامية معكم. في الليلة التي كنت فيها أشارك رفاقي في جبهة المعركة في مدينة تل تمر، كنت خلف شجرة. سمعنا صوت طائرات بدون طيار (ÎHA) لدولة الاحتلال التركي وفي الوقت ذاته هاجمتنا الكلاب. ثم استهدفنا الموالون لتركيا بطلاقات النار، وهذه تجربة لن أنساها أبداً".

وقيّم المقاتل روس المقاومة التي أبداها الشعب ضد مرتزقة داعش، قائلاً: "تذكروا المقاومة التي أبداها شعب روج آفا ضد داعش. داعش منظمة إرهابية يجب عدم إعطائها فرصة أخرى لإحيائها مثلما كانت قبل 5 سنوات. يجب دعم شعب روج آفا  بكل الطرق الممكنة. الوضع في شمال وشرق سوريا- روج آفا ليس بالأمر السهل. إذا هزمنا داعش هنا، سنكون قادرين على هزيمة داعش في كل مكان".

وأضاف "يجب أن يعرف شبيبة روسيا والشعب الروسي ذلك. على الشعب الروسي توسيع دعمه لكافة المكونات من كرد، عرب، سريان، آشوريين، وجميع مكونات المتواجدة في شمال وشرق سوريا، على الرأي العام الروسي تقديم دعم ومساندة لروج آفا من أجل هزيمة داعش والدولة التركية، وبناء مجتمع حر وديمقراطي بحق".

وفي نهاية حديثه قال المقاتل زيرك روس: إن "روسيا دعمت تركيا لاحتلال عفرين، ولكن هذه مجرد لعبة سياسية بين الدولة التركية وروسيا حول تجارة النفط والغاز. يجب أن يعرف الرأي العام الروسي أن تركيا دولة إمبريالية فاشية في الشرق الأوسط، ويجب إيقاف سياستها تجاه الشرق الأوسط".