اللاجئون الكرد في فرنسا يطلقون حملة تواقيع في وجه تهديدهم بالترحيل من البلاد

أطلق اللاجئون الكرد في فرنسا حملة جمع التواقيع بسبب التهديدات التي يتعرضون لها من قبل الحكومة الفرنسية بترحيلهم.

بدأ المعلمون في فرنسا بحملة جمع التواقيع من أجل دلي باش آرات الذي اعتقل في 26 من نيسان في مرسيليا وهو أب لأربع أطفال وذلك بحجة عدم امتلاكه إذن البقاء، ومن اجل إطلاق سراح آرات والاذن له بالبقاء أطلق المعلمون حملة لجمع التواقيع.

وجاء في نص الرسالة المرسلة إلى حاكم بوش دو رون: نحن المعلمون أساس التعليم والخدمة الاجتماعية... كنا قد سمعنا بأن والد لورين ودليلة " آرات " قد اعتقل في كلية فالون دي بينس.

وأوضحوا الموقعون بأن إخوة الفتاتان لورين ودليلة الذكور مازالوا صغاراً، فأحدهما في الابتدائية والآخر في الحضانة، الاخوة الأربع يتلقون التعليم بشكل جيد، وقد كوّنوا صداقات في المدرسة وهم مندمجين جيداً ضمن قاعاتهم.

وجاء في بيان الحملة ايضاً: " تعمل الأختان لورين ودليلة في مساندة المجتمع وإزالة العراقيل والصعوبات التي تواجهها، وهن من طلابنا ونرفض تشويه مستقبليهما كما كسرهن من الناحية الأخلاقية او تشتيت العائلة وعدم استقرارهما، ذلك في الوقت الذي تُسلّط فيها الأحداث الأخيرة الضوء على اللاجئين الذين بحاجة للمساعدة، لا نريد ان تؤثر القرارات الإدارية على أمن الاخوة الأربعة، لذا نرجو منكم اطلاق سراح والدهم آرات والاذن له بالبقاء، وليستطيعوا الاخوة الأربعة من متابعة تعليمهم كما في السابق، كما نطالب بإعطائنا الاذن لنقوم بعملنا على أكمل وجه، ومنح آرات وزوجته حق البقاء.

فريق التعليم في كلية فالون دي بينس.