الكردستانيون يؤكدون ان الوحدة شرط لاثبات الهوية والوجود ‏

اشار الكردستانيون الذين انضموا لفعالية "اعتصام الحرية للقائد اوجلان" التي بدأت في مدينة ستراسبورغ، الى اهمية الوحدة الوطنية، مؤكدين ان الوحدة الكردية هي السبيل الوحيد للحفاظ على الهوية والوجود.

وتتواصل فعالية "اعتصام الحرية للقائد اوجلان" التي اطلقها الكردستانيين في مدينة ستراسبورغ الفرنسية بهدف رفع العزلة المطلقة التي تفرضها السلطات التركية الفاشية على القائد عبدالله اوجلان وتحقيق حريته.

وشدد الكردستانيون من دول اوروبية عديدة والذين شاركوا في الفعالية لخطورة  حدوث ‏نزاعات بين الكرد انفسهم، مؤكدين على ضرورة النهوض لمنع حدوث هذه النزاعات وإن الكريلا ‏والبيشمركة هم كرد ويقومون بواجبهم الوطني في حماية كردستان.

وفي هذا السياق تحدثت صبحت اركين وهي احدى المشاركات في فعالية "اعتصام الحرية للقائد اوجلان" مؤكدة بوجوب تكاتف الصف الكردي وقالت: "يجب على الشعب الكردستاني في الاجزاء الاربعة الاتحاد، كما يجب على الشعب الكردي في جنوب كردستان عدم الانجرار وراء الخطط القذرة التي تحيكها دولة الاحتلال التركي بهدف احتلال ارضهم. اليوم ‏يحارب كل من الكريلا والبيشمركة في الجبهات من أجل الدفاع عن أرض كردستان، لأنهم أبناء هذا الوطن وحماية كردستان ‏من  واجبهم، لهذا لن نسامح الخونة الذين تسببوا في حصول النزاعات والحروب في المناطق الكردية، كما ‏ينبغي أن يتخلى البرزاني عن مواقفه مع العدو وأن يكون أكثر تعاوناً وتفاعلاً مع الشعب الكردي، وأن يمنع ‏حصول أية نزاعات كردية ،كما يجب تصعيد نضالنا من اجل كسر حاجز العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان".‏

وبدوره قال لطيف كاراتاخ: "نحن الكرد لا نطالب بأكثر من حقنا في الحرية والمقاومة ومثل كافة الشعوب في العالم، لدينا الحق في العيش على ارضنا بكرامة وحرية واستقلال. نحن نعيش على ارض ميزوبوتاميا منذ أمد التاريخ، لهذا على شعبنا الكردي في الاجزاء الاربعة من كردستان وخارجها، أن يتحولوا الى يد واحدة لتقديم الدعم والمساندة لكافة مؤسساتنا، فليس لدينا حل في حل القضية الكردية سوى الوحدة الوطنية بين الشعب الكردي". 

كما اكد ملا محي الدين احد المشاركين في فعالية "اعتصام الحرية للقائد اوجلان" ان الوحدة بين الشعب الكردي، الاحزاب السياسية والمؤسسات الكردية، ستعزز من قوتهم ووحدة صفهم. فبالوحدة يمكن الانتفاض ضد الظلم والاضطهاد والاحتلال، لهذا ادعو الشعب الكردستاني بتعزيز وحدتهم وصفهم والتكاتف معا ضد المحتلين".

وايضاً اكد بأن وطنهم تحول الى ساحة حرب وإن المجتمع الكردي يؤسس نفسه ضمن هذه الحرب القاسية، لهذا على الشعب الكردي توحيد صفهم للمحافظة على وجوده وهويته. لقد حان وقت الوحدة، وعلينا المحافظة على هذا الارث وتخليدها لأبنائنا".