الحزب الإسلامي الكردستاني: انتفضوا ضد هجمات الدولة التركية

ندد الحزب الإسلامي الكردستاني بهجمات دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان، ودعا الشعب الكردي إلى الانتفاضة ضد هجمات دولة الاحتلال التركي.

أصدر الحزب الإسلامي الكردستاني (PÎK) بياناً ندد من خلاله بالمخططات الجديدة للدولة التركية لاحتلال جنوب كردستان ودعا إلى الانتفاضة ضد الهجمات.

وجاء في بيان الحزب الإسلامي الكردستاني: "تهاجم دولة الاحتلال التركي جنوب كردستان بشكل يومي، وتحشد عدداً كبيراً من الدبابات والأسلحة الثقيلة والجنود في إقليم كردستان، وفي بعض الأماكن، يدققون في الهويات على الطرق ويقومون بإخلاء العديد من القرى ويهجرون الأهالي قسراً، إن الدولة التركية تعادي الشعب الكردي منذ تأسيسها وحتى الآن.

لقد ارتكزت فلسفة تأسيس دولة الاتحاد والترقي على الإنكار والاستيعاب والعداء لهوية الشعب الكردي في تركيا.

وقد انتهجت هذه الحكومة سياسة التدمير والإنكار بوحشية، وخاصة ضد الشعب الكردي، منذ تأسيسها، وتهاجم الدولة الفاشية جنوب كردستان بالأسلحة الثقيلة منذ سنوات بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني، وبنت عشرات القواعد العسكرية لاحتلال جنوب كردستان.

والدولة التركية العنصرية لا تحارب قوة كردية فحسب، بل تحارب عموم الشعب الكردي ومكتسباته، وتريد حكومة حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية (AKP-MHP) القضاء على مكتسبات الشعب الكردي، خاصة في جنوب كردستان وروج آفا، واحتلال كل أراضي كردستان بأحلام العثمانية، إن حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية لا تشكل تهديداً للشعب الكردي فحسب، بل أيضاً لجميع شعوب الشرق الأوسط والشعوب الإسلامية، ويجب علينا أن نظهر موقفاً مشرفاً من أجل الشعب الكردي وحرية كردستان، وتحقيق الوحدة الوطنية الاستراتيجية، وإذا لم ننتفض في وجه خطط الدولة التركية لاحتلال جنوب كردستان بالروح الوطنية، فسيكون الغد كارثة على الشعب الكردي بأكمله.

إننا نطالب الشعب الكردي أن ينتفض بصوت واحد ضد هجمات الدولة التركية، وندعو الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والدول العربية إلى اتخاذ موقف ضد هجمات الدولة التركية، ونحن في الحزب الإسلامي الكردستاني نرى أنه من الواجب الوطني أن ننتفض بوجه المحتلين، وليعلم جميع محتلي كردستان جيداً أننا سندافع بروحنا الوطنية عن مكتسبات كردستان، تماماً مثلما ندافع عن مقدسا

تنا".