الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الكردستاني في شنكال

تم الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني PKK بقيادة الشبيبة في شنكال.

نظم اتحاد شبيبة إيزيدخان واتحاد المرأة الشابة في شنكال احتفالية في الذكرى السنوية الـ 45 لتأسيس حزب العمال الكردستاني في حديقة القائد في كرس.

وانضم المكون العربي إلى الاحتفالية التي نظمتها الشبيبة، وبالإضافة إلى أبناء الشعب الإيزيدي؛ شارك شيوخ عشائر العرب والإيزيدين في الاحتفالية.

وحيا العشرات من الشابات والشبان الإيزيديين المرتدين لباس الكريلا مقاومة كريلا قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة ـ ستار، رافعين العشرات من أعلام حزب العمال الكردستاني.

وبالنيابة عن الشبيبة؛ تحدثت الناطقة باسم اتحاد شبيبة إيزيدخان سارا بوطان وحيّت مقاومة الكريلا ضد الاحتلال وهنئت يوم 27 تشرين الثاني على القائد والكريلا، وأكدت سارا بوطان أن كافة الشعوب المضطهدة قد استفاقت في يوم تأسيس حزب العمال الكردستاني وأضافت:" يعيش المجتمع الإيزيدي منذ تسعة أعوام بفكر القائد وحزب العمال الكردستاني ووصل إلى يومنا هذا بفضل كفاح ونضال العديد من الشهداء الرائدين، فبالرغم من كافة الهجمات إلا أن حزب العمال الكردستاني لازال يقاوم منذ 45 عاماً ولم ينحنِ أبداً مام الحرب القذرة، سيبقى شعار " حزب العمال الكردستاني هو الشعب، والشعب هنا " موجوداً دائماً، وسيُعاش فكر وفلسفة الحرية لحزب العمال الكردستاني والقائد آبو في كل مكان".

وبعد خطاب سارا بوطان، صعدت فرقة جبال شنكال إلى المسرح، غنوا الأغاني وعقدوا حلقات الدبكة، وستستمر الاحتفالية حتى ساعات الليل.