أهالي مقاطعة الجزيرة يتظاهرون ضد نظام التعذيب والإبادة بحق القائد عبدالله أوجلان

نظم أهالي مقاطعة الجزيرة تظاهرة حاشدة تنديداً بنظام التعذيب والإبادة المطبق بحق القائد عبد الله أوجلان، وشددوا فيها على ضرورة رفع وتيرة النضال حتى نيل القائد لحريته الجسدية.

خرج حشد غفير من أهالي مدن الدرباسية وزركان وتل تمر في مقاطعة الجزيرة اليوم، في مظاهرة حاشدة تنديداً بنظام التعذيب والإبادة المطبق على القائد.

انطلقت التظاهرة الحاشدة من ساحة المرأة الحرة في مدينة الدرباسية صوب ساحة الشهداء، وحمل المشاركون صور القائد عبد الله أوجلان، ويافطة كتب عليها "حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية، هي حرية الشعوب".

ورددت الحشود الهتافات التي تنادي بحرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية، والتي تؤكد مدى ارتباط الشعب بالقائد "لا حياة من دون القائد".

ولدى وصول الحشود إلى ساحة الشهداء، تحولت المظاهرة إلى وقف احتجاجية، وبعد الوقوف دقيقة صمت، خاطب في الحشود عضو المبادرة الشعبية من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان في مدينة الدرباسية فادي حسن، وقال: "حل القضايا العالقة في الشرق الأوسط يكمن بفكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، الذي طرح مفهوم الأمة الديمقراطية".

وأكد فادي حسن أن القائد عبد الله أوجلان حوّل سجن إمرالي إلى واحة لنشر الفكر الحر. وقال: "يناضل القائد عبد الله أوجلان ضد نظام الإنكار والإبادة، وضد نظام الإقصاء".

ودعت عضوة المبادرة الشعبية من أجل الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان في مدينة تل تمر إيهان يونس جميع الشعوب والشبيبة والنساء لرفع حدة ووتيرة المقاومة وفق نهج القائد حتى نيل حريته الجسدية.

وانتهت الوقفة الاحتجاجية بالشعارات التي تحيي القائد عبد الله أوجلان "عاش القائد آبو"، و"لا حياة بدون القائد". والهتافات التي تؤكد تصعيد المقاومة "المقاومة حياة".