43 منظمة تبدأ حملة هاشتاغ "No Pasaran#" ضد الحظر الذي تفرضه السلطات الألمانية

بدأت لجنة مؤلفة من 43 منظمة كردستانية وتركية وآشورية-سريانية وأرمنية وألمانية حملة للدعوة إلى المظاهرة التي ستنطلق غداً السبت بمدينة دوسلدورف الألمانية.

بدأت المؤسسات الكردية المعارضة للحظر الذي تفرضه السلطات الألمانية على الرموز الكردية حملة حقوقية وديمقراطية.

وفي هذا الإطار، تبدأ المنظمات حملتها  بالهاشتاغ الذي من المقرر أن ينطلق غداً في الساعة الثامنة والنصف مساءً على صفحات تويتر. الحملة التي تحمل شعار "No Pasaran#" تهدف للوصول إلى 2 ميلون شخص لتتصدر القوائم الدولية للهاشتاغ.

اللجنة المؤلفة من 43 منظمة كردستانية وتركية وآشورية-سريانية وأرمنية وألمانية بدأت حملة للدعوة إلى المظاهرة التي ستنطلق غداً في مدينة دوسلدورف الألمانية. الحملة التي تحمل شعار"No Pasaran#"، والتي ستبدأ على وسائل التواصل الاجتماعي، ستستمر على شكل فعاليات حقوقية وديمقراطية. الحملة ستبدأ اليوم في الثامنة والنصف مساءً من خلال حملة هاشتاغ على موقع تويتر.

"على الجميع إظهار رفضهم للحظر"

البيان الذي نشرته اللجنة المنظمة أوضح أنَّ الحظر الذي بدأت الشرطة الالمانية بتنفيذه يخالف الديمقراطية: "على الرغم من عدم منح ترخيص لمظاهرتنا التي ستُقام في الرابع من هذا الشهر، فإن الحظر المفروض على رموزنا هو قرار سياسي. هذا القرار بدأ في السادس عشر من شهر أيلول الماضي خلال الدورة الخامسة والعشرين للمهرجان الدولي للثقافة الكردية. هذا الحظر الذي لا يتضمنه الدستور الألماني حتى، يُراد له أن يكون دائماً. هذه التدابير الكيفية للشرطة الألمانية تمثّل ضغوطاً على الكُرد. خاصة لائحة الثاني من آذار التي بدأت بحظر رفع صور أوجلان وأعلام حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب والمرأة."

اللجنة أشارت خلال البيان أنها ستناضل ضد هذا الحظر: "المؤسسات الثلاث والأربعون المنظمة للمظاهرة اتخذت قراراً. القرار المشترك ضد ذهنية الحظر التي يتم فرضها على الكرد والكتل الديمقراطية. الحملة الرافضة لهذا الحظر تستند إلى حملة على وسائل التواصل الاجتماعي من جهة ومن جهة أخرى الفعاليات الحقوقية والديمقراطية، لذلك على كل شخص أن يشارك في مظاهرة دوسلدورف التي سُتقام غداً، وأن يساند القائد ضد قرارات الحظر. كذلك تم تحضير 10 آلاف رسالة للتوقيع عليها ومن ثم إرسالها عن طريق محامينا إلى المحاكم والمؤسسات المختصة.

وقالت اللجنة إن الأهم هو أن يشترك الجميع في جملة الهاشتاغ"No Pasaran#"، الذي سيبدأ الليلة في الثامنة والنصف مساءً. ندعو جميع المثقفين والمطالبين بالديمقراطية وشعبنا أن يشترك في الحملة ويرفض قرار الحظر."