4 تشرين الثاني " يوم الحرية للمنتخبين المعتقلين "

حزب الشعوب الديمقراطيHDP اعلن يوم 4 تشرين الثاني " يوم الحرية للمنتخبين المعتقلين" وتتحضر لفعاليات كبيرة للفت الانتباه إلى قضية اعتقال نواب البرلمان والسياسيين في تركيا .

في الذكرى السنوية الأولى على اعتقال الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP صلاح الدين دميرتاش و فيغان يوكسكداغ , نواب البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP المعتقلين في السجون التركية , تحضيرات كبيرة لإقامة فعاليات في الكثير من المدن في كردستان و تركيا .

في هذا الاطار تم اختيار يوم 4 تشرين الثاني باسم " يوم الحرية للمنتخبين المعتقلين " و من خلال الفعاليات التي ستتم خلال ذلك التاريخ سيتم محاولة إثارة الرأي العام حول قضية النواب المعتقلين من حزب الشعوب الديمقراطيHDP و الباقي نواب البرلمان و الشخصيات السياسية في المعتقلات التركية .

حزب الشعوب الديمقراطيHDP وفي جميع المدن , البلدات و المناطق التي لها مكاتب هناك ستقوم بتنظيم فعاليات كبيرة و تطالب بالحرية للسياسيين المعتقلين .

تزامناً مع تلك الفعاليات , سيكون هناك نشاط خاص في البرلمان حول قضية المعتقلين السياسيين . في هذا الاطار سيتكون هناك مقترح قانوني موقع باسم جميع نواب البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP من اجل قضية المعتقلين السياسيين في المعتقلات و سيتم عرضة و مناقشته في الاجتماع العام للبرلمان من اجل التوصل إلى حل لهذه القضية .