نواب فرنسيون يطالبون خارجية بلادهم بالتدخل لرفع العزلة عن أوجلان

دعا عدد من نواب البرلمان الوطني الفرنسي في رسالة إلى وزير الخارجية الفرنسي للتحرك ودعم حملة الإضراب المفتوحة في ستراسبورغ.

دعا ثمانية نواب في البرلمان الفرنسي الخارجية للتحرك سريعاً والضغط على تركيا لتلبية مطالب المضربين عن الطعام.

وجاء في الرسالة: "إن العزلة المفروضة على القائد أوجلان انتهاك لجميع المبادئ والقوانين الدولية".

وتمت الإشارة إلى تدهور الحالة الصحية الخطيرة للمضربين المشاركين في حملة الإضراب في ستراسبورغ وبينهم الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروباKCDK-E يوكسال كوج.

وأضاف النواب في رسالتهم "إنسانياً لم يعد المرء قادراً على تحمل ما يحصل، ويجب على فرنسا والاتحاد الأوروبي الضغط على تركيا بشكل عاجل للكف عن الممارسات التي تسيئ وتنتهك حقوق الإنسان".

ودعا النواب في رسالتهم وزير الخارجية الفرنسي إلى التحرك من أجل الحفاظ على سلامة وحياة المضربين عن الطعام، ورفع العزلة عن أوجلان وعودة تركيا إلى الحوار والتفاوض مع أوجلان من أجل تحقيق السلام.

ووقع على الرسالة التي أرسلت إلى وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان النواب: جان كرستوف لاجارد رئيس مجموعة اتحاد الديمقراطيين المستقلين (UDÎ)، إيريك كوكريل من حركة (فرنسا المتمردة)، جان-فيليف اكوافافا من نواب الكورسيكية ، إلسا فوسيلون (الحزب الشيوعي الفرنسي/ PCF)، ماير حبيب من حزب الديمقراطيين المستقلين الفرنسي (UDÎ)، بول مولات (Bretagne-LT)، جان-بول لوكوك من الحزب الشيوعي الفرنسي (PCF) والنائب فرانسوا بوبوني.