خمسة سجناء آخرون ينضمون لحملة الإضراب المفتوح عن الطعام في تركيا

قرر خمسة سجناء آخرون في سجن "الرها"، الانضمام إلى حملة الاضراب المفتوح عن الطعام التي بدأت في الـ 24 من حزيران الماضي؛ تنديداً بانتهاكات حكومة الاحتلال التركي وممارساتها القمعية لحقوق الإنسان.

وفي هذا السياق، تحدث السجين قاسم كاراتاش هاتفياً مع ابنته كلستان كاراتاش وأخبرها "أن إدارة السجن يتجاهلون مطالبهم ولا يلبون احتياجاتهم".

وأضافت كلستان كاراتاش أن والدها قال "بدأنا الانضمام إلى حملة الإضراب المفتوح عن الطعام، وسيزداد عدد المنضمين إلى الحملة كثيراً في الأيام القادمة، ما لم تهتم إدارة السجن والحكومة بأمرهم".

و وفق المعلومات التي أدلى بها كاراتاش، أن أسماء السجناء الذين قرروا الانضمام إلى حملة الإضراب اعتباراً من يوم غدٍ السبت، هي: هداية دوغر، خضر دميرتاش، أركان بايرام، محمد طاهر أوزجان و ريبر ورهان.

وفي وقت سابق من شهر حزيران، بدأ كل من السجناء التالية اسماؤهم، حملة الاضراب المفتوح عن الطعام في سجن "الرها": الياس يشيلجاير، احمد ساباج، امر الله اوروج، سرهات بولوت و بختيار آيغون.

وتتمحور مطالب السجناء المضربين عن الطعام، حول؛ حل مشكلة المياه، ومعالجة السجناء، والتوقف عن تجريد السجناء من ملابسهم وإخلاء سبيل السجناء الذين انتهت مدة عقوبتهم، وعدم تفتيش الزنزانات مرتين اسبوعياً، وتزويدهم بأدوات النظافة، وتعديل ساعات الزيارة واعطائهم حقوقهم في الرياضة، تبادل الأحاديث وورشة العمل.