الحكومة البريطانية: نتابع بقلق الأحداث الأخيرة في كردستان العراق

أكدت الحكومة البريطانية أن الاعتداء الإيراني على كويسنجق، بإقليم كردستان العراق، كان خطيراً وغير متناسب، معبرة عن تأييدها للبيانات الصادرة عن الحكومة العراقية، وحكومة إقليم كردستان، ويونامي.

قال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن الحكومة تتابع بقلق الأحداث التي وقعت مؤخرا في العراق وفي إقليم كردستان العراق. وأوضح المتحدث في بيان للحكومة، نُشر على موقعها الرسمي، أنه "عقب الاعتداء الذي وقع على قضاء كويسنجق، ذهب السفير البريطاني لدى العراق في الأسبوع الحالي إلى إقليم كردستان العراق للحديث إلى جميع الأطراف، إلى جانب القنصل العام في إربيل".

وأضاف "الاعتداء الإيراني على كويسنجق كان خطيراً وغير متناسب، والحكومة البريطانية تؤيد البيانات الصادرة عن الحكومة العراقية، وحكومة إقليم كردستان، ويونامي. ونحث جميع الأطراف على ضبط النفس واحترام سيادة ووحدة أراضي العراق".

وأدانت المملكة المتحدة بأشد لهجة أي عنف ضد البعثات الدبلوماسية، بما فيها الأمريكية، كما شهدنا في البصرة وبغداد في الأيام الأخيرة.

وأشار البيان إلى أن المملكة المتحدة تواصل حث جميع الأطراف على المضي في جهود تشكيل حكومة ممثلة للجميع بموجب الجدول الزمني المشار إليه في الدستور؛ حكومة تلبي احتياجات جميع المواطنين العراقيين وتحقق آمالهم.