اعتقال 27 معارض للعدوان التركي في هاتاي

السلطات التركية تعتقل 27 شخص في هاتاي أدانوا العدوان التركي على عفرين بينهم سياسيين, نقباء و ممثلين لمنظمات المجتمع المدني.

صباح اليوم داهمت الشرطة التركية الكثير من المنازل في هاتي واعتقلت 27 مواطن من بينهم الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطيHDP في هاتاي. الشرطة التركية داهمت المنازل في نواحي أنطاكيا, دفنه و سامانداق في ولاية هاتاي التركية و صادرت الكثير من الادوات الشخصية للمعتقلين. بحسب المعلومات الواردة فأن الشرطة التركية داهمت المنازل و اعتقلت المواطنين بحجة معارضة الحملة العسكرية التركية في عفرين وإعلان المعارضة في بيان رسمي.

حسب المعلومات الأولية الواردة من مصادر محلية المعتقلين هم: الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP في هاتاي سلطان باشاران و كرم نالبانت, الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطيHDP في ناحية سامانداق السيد عدنان أريلماز, الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطيHDP في ناحية دفنه ميتهات ميرواغلو, الرئيسة المشتركة للحزب الاشتراكي وإعادة التأسيس في مدينة هاتاي خولا كافوك, رئيس جمعية حقوق الإنسان في هاتاي مدحت جان, رئيس اتحاد نقابات العمال DÎSK في هاتاي يوسف بركيورك, قيادات من حزب الشعوب الديمقراطيHDP ديلك دابلام و سحر جوهراوغلو و المحامي جتين ساكالي.

هذا واصدر أعضاء القوى العاملة و الديمقراطية في هاتاي بياناً بتاريخ 22 كانون الثاني الماضي معبرين عن رفضهم للعملية العسكرية التركية في عفرين وعلى إثريها تم اعتقالهم .