قوات الدفاع الشعبي: دولة الاحتلال التركي تقصف قرى جنوب كردستان لإخلائها - تم التحديث

أعلنت قوات الدفاع الشعبي أن دولة الاحتلال التركي تقصف قرى جنوب كردستان بهدف إخلائها وتهجير السكان المحليين.

وجاء في البيان المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) ما يلي: "تشن الدولة التركية القاتلة وجيشها الفاشي هجماتهم بشكل منهجي ومتعمد على قرى جنوب كردستان، وتتعرض قرى دركل وميسكا وباز في متينا، قرى سركل، بلاف، كوهرز، برجيا، مج وسبيندار للقصف من قبل جيش الاحتلال التركي وتندلع النيران في المنطقة نتيجة هذا القصف، وتسعى الدولة التركية التي أحرقت في الآونة الأخيرة آلاف القرى في شمال كردستان، إلى إخلاء القرى في جنوب كردستان وتهجير السكان المحليين وإخلاء المنطقة من سكانها.

عمليات التي نفذتها الكريلا وهجمات التي شنها جيش الاحتلال التركي

كما أفادت قوات الدفاع الشعبي HPG بخصوص العمليات والهجمات التي نفذها الجيش التركي الغازي ما يلي:

"في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

في 5 تموز في الساعة 07:20، استولت مقاتلات وحدات المرأة الحرة على مسيرة تركية بعد أن استهدفتها بالأسلحة الفردية في ساحة المقاومة في تلة جودي.

في 5 تموز في الساعة 19:05، استهدفت مقاتلات وحدات المرأة الحرة جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة جودي بالأسلحة الثقيلة.

في 5 تموز في الساعة 11:15، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة آمديه بالأسلحة النصف آلية، ما أدى إلى إيقاف تحركات جيش العدو.

في 6 تموز في الساعة 06:17، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة آميه ووجهت ضربة قوية لموقع للعدو.

في 5 تموز في الساعة 21:00 و 22:00، تدخلت قواتنا مرتين في تحركات مروحية لجيش الاحتلال التي كانت تحاول وضع الجنود في تلة بهار، ما أدى إلى انسحاب المروحية من المنطقة.

في 6 تموز في الساعة 11:40، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة بهار بالأسلحة الثقيلة، ما أدى إلى إيقاف تحركات العدو.

في 7 تموز في الساعة 01:45، تدخلت قواتنا في تحركات مروحية لجيش الاحتلال التي كانت تحاول وضع الجنود في تلة بهار، ما أدى إلى انسحاب المروحية من المنطقة.

في 6 تموز في الساعة 07:00، استهدفت قواتنا جيش العدو في ساحة المقاومة في تلة بهار بالأسلحة الثقيلة.

في 7 تموز في الساعة 06:15، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال في ساحة المقاومة في سركل بالأسلحة الثقيلة.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالمتفجرات المحظورة:

في 5 و6 تموز، تعرضت أنفاق الحرب في ساحة المقاومة في تلة إف إم للقصف 19 مرة بالغازات الكيماوية ومرتين بالمتفجرات المحظورة.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

في 5 و6 تموز، قصفت الطائرات الحربية التركي مرتين ساحة المقاومة في تلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب، مرة واحدة ساحة كوليت في منطق خاكورك، مرتين ساحات تلة زنكل وزيفك في منطقة كارى، أي بشكل إجمالي 5 مرات.

في 6 تموز، تعرضت منطقة خاكورك للقصف بمروحيات الهجومية التركية".